الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › التغيرات المناخية تتكرر كل 200 عام

صورة الخبر: التغيرات المناخية تتكرر كل 200 عام
التغيرات المناخية تتكرر كل 200 عام

أكد الدكتور توماس بيكوتا مدير مشروعات الاستدامة البيئية بجامعة "نيفادا" الأمريكية، أن الدراسات العلمية تؤكد أن كوكب الأرض يشهد تغيرات مناخية كل مائتي عام كظاهرة طبيعية، تبدأ بارتفاع درجات الحرارة ثم تنتهى ببرودة فى المناخ كإجراء للطبيعة فى الحفاظ على نفسها.

ورفض الخبير البيئي خلال ندوته بمكتبة الإسكندرية حول التغيرات المناخية والموارد المائية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط"، إلقاء كل اللوم على الممارسات الحضرية والصناعية فى التغيرات المناخية، مشيراً إلى أن الدراسات أثبتت وجود اختلافات طفيفة بين معدلات درجة الحرارة فى الحضر عنها فى الريف، بما يعكس أن هذا الارتفاع يعد ظاهرة طبيعية ساعدت فيها بعض التصرفات غير الرشيدة.

وشدد بيكوتا على ضرورة التعامل مع كل السيناريوهات البيئية المتعلقة بالتغيرات المناخية ومحاولة إيجاد حلول لها، مؤكداً أن الفيصل فى كل السيناريوهات هو قدرة البشرية على ابتكار تكنولوجيات ووسائل لمواجهة التغيرات المناخية.

وأوضح بيكوتا أن التغييرات المناخية تعالجها ثلاثة سيناريوهات رئيسية تتفرع إلى نحو 16 نموذجاً مختلفاً، وفقا لإدخال بعض المتغيرات عليها، مشيراً إلى أن أسوء تلك السيناريوهات يتوقع حدوث فقر مائي بعدد من أنهار العالم بحلول عام 2099، وقدرة بعض الأنهار فى الحفاظ على ثرواتها المائية.

وأضاف بيكوتا أن التغيرات المناخية ستؤثر على نمط الزراعة وإدارة الموارد المائية، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه، موضحاً أن دراسات الرأى العام خلصت إلى أن 57 % أكدوا أهمية التكاليف الاقتصادية الموجهة لحماية البيئة من التغيرات المناخية، على الرغم من أن 48 % فقط من عينة تلك الدراسة كانت متيقنة من حقيقة التغيرات المناخية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التغيرات المناخية تتكرر كل 200 عام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94886

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية