الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › السعودية توقف خدمات «بلاكبيري» لمشاكلة الأمنية ولا وقف للخدمة في مصر

صورة الخبر: السعودية توقف خدمات «بلاكبيري» لمشاكلة الأمنية ولا وقف للخدمة في مصر
السعودية توقف خدمات «بلاكبيري» لمشاكلة الأمنية ولا وقف للخدمة في مصر

لتصبح ثاني دولة تعلق خدمات هواتف بلاكبيري، قامت السلطات السعودية بإبلاغ شركات الاتصالات في المملكة ان بعض الخدمات على هواتف بلاكبيري ستعلق خلال الشهر الجاري، وذلك حسبما افاد مسؤول احدى شركات الاتصالات الثلاث العاملة في المملكة اليوم لوكالة "فرانس برس".

صرح المسؤول قائلا ان "الشركة تلقت مذكرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تبلغها ايقاف بعض خدمات بلاكبيري خلال شهر اغسطس" إلا أنه حتى اليوم مازالت خدمة الرسائل على هواتف بلاكبيري تعمل بكفاءة داخل السعودية..

وحتى الأن لم توزع السلطات السعودية بيانا رسميا تعلن فيه نيتها في إيقاف خدمات الرسائل البريدية لبلاكبيري، بخلاف ما قاله مسؤول شركة الأتصالات لوكالة الأخبار. والجدير بالذكر أن مشتركي خدمات بلاكبيري في السعودية يصل عددهم إلى 700 الف مشترك.

ويذكر أنه في أواخر الأسبوع الماضي أعلنت دولة الإمارات العربية أنها ستوقف خدمات الرسائل لهواتف بلاكبيري اعتبارا من 11 اكتوبر المقبل، بسبب عدم توافقها مع القوانين السارية في البلاد ولانها تثير مشاكل امنية. واعلنت هيئة مراقبة الاتصالات الاماراتية ان التعليق سيبقى ساريا الى ان يتم التوصل الى "حل يتوافق مع الاطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة".. واوضحت ان القرار اتخذ "نتيجة عدم احراز اي تقدم في المحاولات التي بذلت بشكل متواصل لجعل خدمات بلاكبيري تتوافق مع التشريعات التي تنظم عمل قطاع الاتصالات" وذلك لأن الشركة الكندية المنتجة للجهاز تخزن وتعالج بيانات مستخدمي الهاتف في خوادمها الخاصة في كندا فقط..

وعلى جانب أخر، رهن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري حظر استخدام هواتف الـ "بلاكبيرى" فى مصر بثبوت أضرار "أمنية" من وراء استخدامه، داعيا في الوقت نفسه المستخدمين إلي تجنب نقل بيانات حساسة عن طريقه. وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز لـ" المصري اليوم"، إن الشركة الكندية المنتجة للهاتف حصلت على الموافقات اللازمة، ومن ثم فإن الهاتف سيعمل في مصر بشكل طبيعي، وإن كان هذا لا يمنع إعادة النظر فيه مستقبلا إذا ثبت تسببه في أي أضرار.

المصدر: النصرى اليوم / شادى زكى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية توقف خدمات «بلاكبيري» لمشاكلة الأمنية ولا وقف للخدمة في مصر (1)

بوصوار الطيب‏07 ‏أغسطس, ‏2010

ليس كل الناس يستخدمونه في اثارة مشاكل امنية ربما يكون واحد ام اثنان ام ثلاثة والباقي يذهب في الجرة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75387

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية