الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الابتعاد عن هاتفكِ المحمول يشعركِ بالقلق

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة «ميزوري» الأمريكية إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية يعانون من الضغط العصبي في حال ابتعادهم عن هواتفهم.

وشملت هذه الدراسة 40 شخصاً من مستخدمي الـ «آي فون» الذين كانوا يعتقدون أنهم يشاركون في اختبار جهاز جديد لقياس ضغط الدم، وفي هذه الدراسة، طُلب من المشاركين حل لغز الكلمات المتقاطعة على مرحلتين: وفي المرحلة الأولى، كانت هواتفهم الذكية معهم، أما في المرحلة الثانية، فتم إخبارهم بضرورة التخلي عن هواتفهم لتجنب حدوث تشويش للإشارات.

ووُضعت الهواتف في مكان بعيد عن متناول أيدي مستخدميها، ولكن على مرأى ومسمع منهم. وبعد ذلك، اتصل الباحثون بهواتف المشتركين في الدراسة أثناء حل الكلمات المتقاطعة، مع إلغاء تفعيل وضع «صامت» للهواتف، كي يتمكن المشاركون من سماع رنين هواتفهم الذكية.

وأظهرت نتائج هذه الدراسة أن الابتعاد عن الهواتف الذكية يتسبب في زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم لدى مستخدميها، بالإضافة إلى معاناتهم من القلق والاضطراب النفسي.

وبالإضافة إلى ذلك، أحرز المشتركون نقاطاً أقل بشكل ملحوظ عند حل لغز الكلمات المتقاطعة بدون الهاتف الذكي بسبب ضعف تركيزهم، مما دفع الباحثين إلى استنتاج أنّ الابتعاد عن الهواتف الذكية يؤثر سلباً على التركيز أثناء القيام بالأنشطة الذهنية.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الابتعاد عن هاتفكِ المحمول يشعركِ بالقلق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22722

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية