الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › فيروسات «متجسسة» تستهدف «هواتف أندرويد»!

صورة الخبر: فيروسات «متجسسة» تستهدف «هواتف أندرويد»!
فيروسات «متجسسة» تستهدف «هواتف أندرويد»!

تلق مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي تحذيراً من فيروسين يستهدفا الهواتف العاملة بنظام جوجل أندرويد، ويندرجا تحت فئة الفيروسات ذات الطابع التجسسي “spyware”.

ويقوم فيروس Loozfon وFinFisher بالإنتشار عبر الهواتف المستهدفة عبر إيقاع مستخدم الهاتف في فخ الضغط على رابط مفخخ بتلك الفيروسات، حيث يقوم الفيروس بتحميل نفسه فور الضغط على ذلك الرابط وينتشر في الجهاز.

ويقوم القراصنة بإرسال روابط مفخخة خداعية، كإرسال رسالة “فرصة للعمل من المنزل” وما عليه سوى الضغط على رابط لمعرفة التفاصيل وهي الطريقة المستخدمة لبث فيروس “لوزفون” أما فيروس “فينفيشر” فيخدع المستخدم برسالة يصف فيها نفسه على أنه تحديث لنظام التشغيل.

ويقوم فيروس Loozfon بتحويل نسخة من قائمة الأرقام الموجودة على الهاتف المصاب، كذلك معلومات عنه لطرف خارجي بشكل خارج عن إرادة صاحب الهاتف.

أما فيروس FinFisher فهو الأسوأ حيث يتيح لقراصنة الكمبيوتر -أو مرسل الفيروس- التحكم تماماً في الهاتف المصاب عن بعد، وإمكانية تحويل الاتصالات والرسائل لرقم أخر دون أن يشعر صاحب الهاتف المصاب.

وتعتمد تلك الفيروسات بشكل أساسي على مستخدمي الهواتف الأقل خبرة في التعامل مع الروابط المفخخة، لذا ننصح دائماً في ارابيا تكنولوجي بعد الضغط على أي روابط مجهولة المصدر.

ومن النصائح المهمة لتأمين بياناتك هي الاستعانة ببرنامج حماية مناسب ويمكنك تحميل تطبيق Avast مجانا من هنا، وذلك بخلاف تشفير الملفات المهمة كقائمة الاتصالات والرسائل وملفات الصور والفيديوهات، وهناك بعض التطبيقات التي تقوم بتلك الوظيفة بشكل سهل وبسيط نقدم لك واحداً مجانياً منها وهو Encryption Manager

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيروسات «متجسسة» تستهدف «هواتف أندرويد»!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30415

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية