الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سامسونج تكشف النقاب رسميا عن مستشعرها الجديد BRITECELL بدقة 20 ميغابكسل

صورة الخبر: سامسونج
سامسونج

قامت شركة سامسونج اليوم بالكشف عن بعض التفاصيل حول مستشعرها الجديد للكاميرات BRITECELL للمستثمرين في الشركة. وتهدف شركة سامسونج من خلال هذا المستشعر جعل الكاميرا أصغر حجما وأكثر دقة مع تحسين النطاق الديناميكي والأداء في ظروف الإضاءة المخفضة.

هذا في الأساس هو حلم كل شركة متخصصة في صناعة الكاميرا، وعلم الفيزياء يميل إلى قيادة شركة سامسونج في هذا الإتجاه. وتهدف خطة شركة سامسونج إلى التخلي عن الفتلر التقليدي Bayer، وإستبدال البكسلات الخضراء بأخرى بيضاء. ووفقا لشركة سامسونج، فالبكسلات الخضراء تندمج مع الفلتر مما يمنع الضوء، لذلك عدم وجود الفلتر يعني مرور المزيد من الضوء إلى المستشعر. حاولت شركة موتورولا القيام بشيء مماثل مع الهاتف Moto X، على الرغم من أنها لم تستغني عن البكسلات الخضراء وإنما قامت بإضافة البكسلات البيضاء.

المستشعر BRITECELL الجديد من شركة سامسونج يأتي بدقة 20 ميغابكسل وبحجم 1µm بكسل. وهذا المستشعر الجديد يجعل الكاميرا أصغر قليلا من كاميرات 16 ميغابكسل الحالية التي تأتي بحجم 1.12µm بكسل. وعلى الرغم من البكسلاا الصغيرة، فينبغي على المصفوفة الجديدة تقديم أداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وسيتم تحسين النطاق الديناميكي مع Smart WDR، والتي سوف تستخدم التعرض المتعدد، ويبدو أن هذه التقنية تعمل تماما بنفس طريقة عمل HDR العادية، على الرغم من أننا لا نزال نجهل الفرق. والمستشعر BRITECELL الجديد من الشركة الكورية يضم أيضا تقنية الضبط التلقائي السريع للصورة لإلتقاط صور سريعة وأكثر دقة.

قامت شركة سامسونج أيضا بالكشف عن معالجها الجديد Bio Processor والذي سوف يشق طريقه إلى الأجهزة المحمولة. والجميل في هذا المعالج هو إمتلاكه لوحدات تحكم متعددة ومنفصلة لقياس المؤشرات الحيوية المختلفة في رقاقة واحدة. وهذا الأمر يجعل الحزمة أصغر بنسبة 80% وأقل إستهلاكا للطاقة بنسب 50%.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تكشف النقاب رسميا عن مستشعرها الجديد BRITECELL بدقة 20 ميغابكسل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74871

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية