الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سامسونج تكشف عن نسخة جديدة من نظارة الواقع الافتراضي خاصتها بسعر 99 دولارا

صورة الخبر: سامسونج تكشف عن نسخة جديدة من نظارة الواقع الافتراضي خاصتها بسعر 99 دولارا
سامسونج تكشف عن نسخة جديدة من نظارة الواقع الافتراضي خاصتها بسعر 99 دولارا

كشفت شركتا فيس بوك وسامسونج الخميس الستار عن نسخة جديدة من نظارة الواقع الافتراضي “جير في آر” Gear VR ستُطرح بسعر 99 دولارًا أميركيًا، وهو نصف سعر النسخة السابقة.

وقالت الشركتان إن المنتج الجديد سيكون متاحًا في الولايات المتحدة يوم “الجمعة السوداء” أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، ثم في الأسواق العالمية بعد ذلك بفترة قصيرة.

وأوضح بيتر كوو، نائب رئيس “سامسونج موبايل” خلال حدث خاص أقامته شركة “أوكولوس” – المملوكة لشركة فيس بوك – إن النظارة الجديدة أخف بنسبة 22% من النسخة السابقة وستعمل مع كافة هواتف سامسونج الذكية التي أُطلقت خلال عام 2015.

وتشمل قائمة الأجهزة التي تتوافق مع نظارة الواقع الافتراضي الجديدة، كلًا من “جالاكسي نوت 5″، و “جالاكسي إدج بلس”، و “جالاكسي إس 6″، و “جالاكسي إس إدج”.

وقالت شركة أوكولوس، المطورة لنظارة الواقع الافتراضي “أوكولوس ريفت” Oculus Rift إنها عقدت شراكات مع شركات إنتاج المحتوى المرئي، بما في ذلك “نتفلكس” Netflix، و “هولو” Hulu، و “فيمو” Vimeo، و “تويتش” Twitch التابعة لشركة أمازون، من أجل جلب المحتوى المرئي والبث الحي إلى تقنية الواقع الافتراضي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت أوكولوس إنها تعمل أيضًا مع شركات الإنتاج السينمائي لمنح المستخدمين القدرة على شراء واستئجار الأفلام ومشاهدتها عبر تقنية الواقع الافتراضي.

واستغلت الشركة الحدث لتعلن كذلك عن نظارة “أوكولوس أركيد” Oculus Arcade التي تجلب ألعابًا، مثل Pac-Man إلى تقنية الواقع الافتراضي، وقالت إنها عقدت شراكات مع شركات، مثل “سيجا” Sega، و “ميدواي جيمز” Midway Games، و “بانداي نامكو إنترتينمينت” Bandai Namco Entertainment في هذا المجال.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تكشف عن نسخة جديدة من نظارة الواقع الافتراضي خاصتها بسعر 99 دولارا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70547

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية