الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › الروبوت Asimo أصبح يتحرك بسرعة أكبر ويسمع جيداً ويفهم لغة الإشارة

صورة الخبر: الروبوت All-new Asimo
الروبوت All-new Asimo

أطلقت شركة هوندا Honda اليابانية إصداراً جديداً من روبوتها الشهير Asimo وهذه المرة في بلجيكا من أجل إعطاء فرصة للمتحمسين لهذا الرجل الآلي من الأوروبيين لإلقاء نظرة على التطورات الكبيرة التي حصل عليها.

Asimo أصبح يسير ويركض بدون جهد كبير مقارنة مع محاولته فقط لتسلق السلالم في العام 2007 وأكثر من 14 عام من بداية الأعجوبة اليابانية في التطور.

هذا الروبوت على شكل إنسان بطول 130 سم وأصبح يسير بسرعة 5.6 ميل في الساعة مقارنة مع سرعته السابقة التي كانت تبلغ فقط 3.7 ميل في الساعة كما أصبح مزوداً بتكنولوجيا من أجل التعرف على أصوات مختلفة تتكلم بنفس الوقت وتنفيذ التعليمات الخاصة بكل صوت.

إلى جانب ذلك أصبح لـ Asimo القدرة على التعامل بشكل أفضل مع أصعب التضاريس وكذلك التواصل باستخدام لغة الإشارة Sign Language من أجل أنجاز مهام عديدة كفك الغطاء عن الزجاجة وسكب الشراب بدون إراقته على المكان. يقول ساتوشي شيجيمي كبير المهندسين المسؤولين عن مشروع تطوير هذا الروبوت:

” أثبتت الأجيال السابقة من هذا الروبوت تطوراً كبيراً طرأ عليها من حيث التحركات والروبوت الجديد All-new Asimo يأخذ مفهوم التحرك، القدرة على تنفيذ المهام، وكذلك القدرة على التفاعل مع الناس إلى الخطوة التالية. هوندا على بعد خطوة واحدة فقط من هدفها النهائي في تطوير روبوت مساعد للأشخاص في تلبية احتياجاتهم اليومية “.

فهل فعلاً يكون Asimo على بعد خطوة واحدة من إنجاز المهام التي يطلبها المستخدمون منه خصوصاً أولئك المتقدمين في السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة؟

المصدر: techarabi

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الروبوت Asimo أصبح يتحرك بسرعة أكبر ويسمع جيداً ويفهم لغة الإشارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24313

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية