الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › باحثون يطالبون بالقضاء على تعاطى التبغ في العالم بحلول 2040

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

زعم فريق من الباحثين فى نيوزيلاندا إمكانية جعل العالم خال من التبغ بحلول عام 2040، مع الدعم السياسى الكافي والعمل القائم على الأدلة القوية ضد أضرار تعاطى التبغ.

وكشفت صحيفة “لانسيت” الطبية البريطانية، عن مجموعة دولية من خبراء الصحة والسياسة أطلقوا حملة لجعل العالم خال من التبغ فى أقل من ثلاثة عقود، حيث سيقل أعداد البالغين المدخنين للتبغ بواقع 5%.

فقد لاحظ الباحثون أنه لن يكون هناك مليار حالة وفاة ناجمة عن التدخين وغيره من أشكال تعاطي التبغ بحلول نهاية هذا القرن، في حال تسارع الجهود المبذولة لمعالجة مشكلة تعاطى التبغ، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال روبرت بياجليهول أستاذ فى جامعة أوكلاند في نيوزيلاندا، أن الوقت قد حان للعالم أن يعترف بعدم قبول الضرر تقوم به دوائر صناعة التبغ والعمل من أجل عالم خال من البيع الشرعي وغير الشرعى لمنتجات التبغ، وأن من شأنها أن تجعل مثل هذا المكان خال من التبغ فى أقل من ثلاثة عقود من الآن، ولكن فقط بدعم من الحكومات والوكالات الدولية، مثل الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، والمجتمع المدني.

ووفقا للقوانين واللوائح، كانت الاتفاقية الإطارية ناجحة في بعض البلدان مثل استراليا ونيوزيلندا وفنلندا والمملكة المتحدة وايرلندا واسكتلندا للحد من استخدام التبغ، ولكن التنظيم التبغ العالمية المطلوبة “توربو المشحون”.

المصدر: شبكة الاعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باحثون يطالبون بالقضاء على تعاطى التبغ في العالم بحلول 2040

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26274

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية