الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تقارير: مبيعات هواتف سامسونج مُنخفضة الثمن أعلى من هواتفها الرائدة

صورة الخبر: تقارير: مبيعات هواتف سامسونج مُنخفضة الثمن أعلى من هواتفها الرائدة
تقارير: مبيعات هواتف سامسونج مُنخفضة الثمن أعلى من هواتفها الرائدة

تجاوزت مبيعات الهواتف مُنخفضة الثمن من شركة سامسونج مبيعات هواتفها الرائدة مثل جالاكسي إس 6 وذلك حسب دراسة نشرتها شركة Counterpoint المُتخصصة في مجال الأبحاث الرقمية.

وتراجعت نسبة مبيعات هواتف سامسونج الرائدة في الربع الثالث إلى 40% فقط، بعدما كانت 55% في نفس الربع العام الماضي، مع ارتفاع نسبة هواتفها مُنخفضة الثمن والتي تتوفر بسعر أقل من 200 دولار أمريكي إلى 38% مُقارنة بـ 30% في الربع الثالث من العام الماضي.

ونشرت صحيفة WSJ الدراسة التي أعدّتها شركة Counterpoint حيث ذكرت أن هواتف جالاكسي J ساهمت بشكل كبير في ارتفاع نسبة مبيعات هواتف سامسونج مُتفوقة على جالاكسي إس 6، وجالاكسي نوت، بالإضافة إلى جالاكسي A.

وعملت شركة سامسونج على توفير هواتف مُنخفضة المواصفات والتكلفة خلال الفترة الأخيرة من أجل مُنافسة الشركات الصينية مثل هواوي وشاومي اللتان سيطرتا بشكل كبير على السوق الصينية والأسواق الناشئة التي لا تمتلك قوّة شرائية عالية.

وشهدت مبيعات شركة هواوي في نفس الربع ارتفاعًا بلغ 61% حسبما ذكرت شركة IDC المُتخصصة في مجال الأبحاث، وهو ما يجعل المُنافسة عالية بينها وبين سامسونج التي تسعى لمنافسة جميع الشركات على اختلاف نوعية الأجهزة التي تُقدّمها.

يُذكر أن شركة سامسونج أعلنت أن أرباحها الصافية للربع الثالث بلغت 4.8 مليار دولار، بزيادة بلغت 29.4% مقارنةً بصافي أرباح الشركة في الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغت 3.7 مليار دولار، ولكن بانخفاض بنسبة 5% مقارنةً بالربع الثاني من العام الحالي الذي بلغت صافي أرباح الشركة فيه 4.9 مليار دولار.

المصدر: البوابه العربيه للاخبار التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقارير: مبيعات هواتف سامسونج مُنخفضة الثمن أعلى من هواتفها الرائدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45971

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية