الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › مبيعات سلسلة هواتف Huawei Honor نمت بعشرين ضعفا في سنة واحدة

صورة الخبر: Huawei Honor
Huawei Honor

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من الصين، فيبدو أن مبيعات سلسلة هواتف Honor التابعة لشركة Huawei قد نمت من 1 مليون وحدة إلى 20 مليون وحدة في غضون سنة واحدة. وعلى ما يبدو، فقد نجحت شركة Huawei في ذلك بفضل نسخها لإستراتيجية المبيعات التي تعتمد على البيع بإستخدام شبكة الإنترنت والتي تستخدمها شركة Xiaomi. في الربع الثالث من هذا العام، باعت شركة Huawei 15.9 مليون هاتف ذكي بالمقارنة مع 15.8 مليون هاتف ذكي المباعة من قبل شركة Xiaomi. وفي العام الماضي، باعت شركة Huawei نحو 11.7 مليون هاتف ذكي مقارنة فقط بـ 3.6 مليون هاتف ذكي لشركة Xiaomi.

سلسلة هواتف Honor لم تعد تمتاز بإسم Huawei كما أنه يتم تسويقها بشكل مستقل عن أجهزة Huawei الأخرى، بما في ذلك الهاتف اللوحي Ascend Mate 7. الهواتف الذكية التي تحمل العلامة التجارية Honor يمكن العثور عليها فقط في متاجر التجزئة الإلكترونية مثل FlipKart في الهند و JD.Com في الصين. الجانب السلبي لتقديم الهواتف على شبكة الإنترنت هو إنخفاض الأسعار مما ينعكس سلبا على هوامش الربح. على سبيل المثال، كان هامش الربح لشركة Xiaomi في العام الماضي لا يتعدى 1.8%. وهذا ما يعد ضئيلا جدا بالمقارنة مع بعض الشركات الأخرى مثل شركة سامسونج التي تتمتع بهامش ربح يصل إلى 18.7%. ويقول رئيس العلامة التجارية Honor السيد Jeff Liu بأن سلسلة هواتف Honor لا تكسب الشركة الكثير من المال، ولكنها في نفس الوقت لا تفقد الشركة المال.

في الأسبوع الماضي، كشفت شركة Huawei عن الهاتف Honor 6 Plus، والذي يمتاز بكونه يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة تدعم تكنولوجيا التناظر وتأتي مع مستشعرين تبلغ دقة كل واحد منهما 8 ميغابكسل. الكاميرا المزدوجة لهذا الهاتف تسمح بإلتقاط صور عالية الجودة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، وقد قيل بأن وقت التركيز يصل إلى 0.1 ثانية. وبصرف النظر عن الكاميرا، فإن سعر الهاتف Honor 6 Plus يبقى في حدود 323 دولار أمريكي للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الثالث فقط، في حين تبلغ النسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع 4G LTE نحو 403 دولار أمريكي. ويبدو أن شركة Huawei ستنجح في بيع الكثير من الهواتف على الإنترنت في الأسابيع المقبلة.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبيعات سلسلة هواتف Huawei Honor نمت بعشرين ضعفا في سنة واحدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64570

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية