الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › علماء يتوصّلون لتصنيع «بطارية» في حجم العملة المعدنية تعمل لمدة 10 سنوات متصلة

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ابتكر فريق من الباحثين بطارية لتشغيل الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها قادرة على العمل لمدة 10 سنوات متواصلة دون الحاجة لإعادة شحن، لأنها تُستخدم لمرة واحدة فقط.

وتعتمد فكرة البطارية الجديدة على معادلة كيميائية تجمع بين عناصر الليثيوم والكربون والفلوريد، ومن الممكن أن تساعد هذه المعادلة في ابتكار بطاريات أكثر أماناً من البطاريات المستخدمة حالياً في الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

وقال رئيس فريق الباحثين بمختبرات أوك ريدج الوطنية، التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية، تشينجدو ليانج، لوكالة الأنباء الألمانية: «حجم البطارية الجديدة التي تحمل اسم (سي.إف.إكس) لا يزيد على حجم العملة المعدنية، لكنها قادرة على تشغيل أجهزة قياس الوظائف الحيوية للجسم أو الأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها والمزودة بوحدات استشعار التي لا تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة لعدة سنوات».

وأوضح أن الأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها تبث دفعات ضئيلة من المعلومات وبالتالي لا تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة، وهو ما يمكن أن يطيل العمر الافتراضي لبطاريات (سي.إف.إكس).

وأكد أن البطاريات الجديدة ستكون مثالية لتشغيل أجهزة تنظيم نبضات القلب التي تثبت داخل جسم الإنسان، نظرًا لأنها تعمل لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة شحنها.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء يتوصّلون لتصنيع «بطارية» في حجم العملة المعدنية تعمل لمدة 10 سنوات متصلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43678

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية