الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › وداعا للمركبة “ماسينجر” ستصطدم بكوكب عطارد نهاية مارس المقبل

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشر الفريق العلمي الذى يدير مهمة المركبة الفضائية ” ماسينجر ” التابعة لوكالة الفضاء الامريكية ” ناسا ” ، صورة من ذات دقة عالية لكوكب عطارد الذى تدور حوله المركبة ” ماسينجر” و قد التقطت الصورة في 23 يناير 2015 و تظهر تضاريس الوجه الغربي لجدر فوهه ” هوكوساي كوادرانجل” والتي تقع في النصف الشمالي من عطارد .

و قد حمل التقرير توقعات مؤكدة بان المركبة الفضائية سوف تصطدم بكوكب عطارد في يومى 28 أو 29 مارس المقبل ، و انه بحسب الفريق العلمي لن يتمكنوا من استخدام ماتبقى من وقود الهليوم لتأخير الاصطدام الى أواخر ابريل 2015 ، ولذلك سيكون آخر تصحيح للمدار في 18 مارس 2015 و هو يوم الذكرى الرابعة لدخول المركبة ” ماسينجر ” لمدارها حول كوكب عطارد الذى سيكون ايضا موعد توديع المهمة الناجحة .

و لقد حققت المركبة الفضائية ” ماسينجر ” نجاحات عديدة منذ اطلاقها في 3 أغسطس 2004 ، وبعد وصولها الفضاء أتمت دورة كاملة حول الأرض ، ومن ثم انطلقت نحو كوكب الزهرة ودرات حوله مرتين ، وبعد ذلك انطلقت الى كوكب عطارد ودرات حوله ثلاث مرات قبل ان تدخل في مدارها المحدد بكوكب عطارد في 18 مارس 2011 .

و في 24 أكتوبر 2014 وصلت المركبة الفضائية – الحضيض – وهي أقرب نقطة في مدارها الى عطارد وتم رفع مدارها بنجاح من 26 كيلومتر الى 185.2 كيلومتر بهدف تمديد المهمه ، وهو ما حدث ايضا في 21 يناير 2015 ، وتم رفع مدارها من جديد من 27.7 كيلومتر الى 105.1 كيلومتر بواسطة ما تبقى من الوقود والقليل من الهليوم.. ولكن خلال الاسابيع المقبلة سوف تبدأ المركبة تعاني من انحدار مدارها من جديد حول عطارد مع اقتراب انتهاء خدمتها العلمية ، وبحسب الخطط الموضوعة سوف يتم جعلها تصطدم بسطح عطارد

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وداعا للمركبة “ماسينجر” ستصطدم بكوكب عطارد نهاية مارس المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94187

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية