الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › "النمل المجنون" بأمريكا "مدمن" على التقنية

صورة الخبر: "النمل المجنون" بأمريكا "مدمن" على التقنية
"النمل المجنون" بأمريكا "مدمن" على التقنية

تواجه أمريكا نوعاً خارقاً من النمل مقاوم للمبيدات الحشرية وحتى الصعقات الكهربائية، والذي غزا مناطق ساحل الخليج، ويعرف بـأضراره الفادحة التي يتسبب بها للأجهزة الإلكترونية.
والنمل، الذي عرف سابقاً بـ"نمل التوت البري" وحالياً بـ"النمل المجنون" واسمه العلمي nylanderia fulva، كبد ولاية تكساس، في عام واحد فقط، خسائر بلغ قدرها نحو 150 مليون دولار، بإتلافه للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بجانب الأدوات الإلكترونية الأخرى.
وانشر "النمل المجنون" سريعاً بعد جنوب شرقي الولايات المتحدة، بعد وصوله هناك عام 2002، ويشكل هاجساً لسكان كل من فلوريدا والمسيسيبي ولويزيانا.
ويجعل حجم النمل الصغير هذه الحشرة قادرة على الاختباء في أصغر الأماكن ما يجعلها تختبئ في الأجهزة الكهربائية وتقوم بالتهام الأسلاك الرفيعة فيها وتموت بصعقه كهربائية، إلا أن نفوقها لا يعني نهاية لهذه المشكلة، إن بقايا النملة النافقة طلق رائحة تجذب الآلاف من بقية هذا النمل المجنون إلى المكان.
ويقول علماء إن أضرار "النمل المجنون" لا يقتصر على البشر فحسب بل قد يربك النظام البيئي في مناطق تواجده إذ أشارت تقارير إلى تأثيره على "نمل النار" مؤديا لتهجيره عن مناطق انتشاره.
ويتوقع العلماء أن يواصل "النمل المجنون" مسيرة التقدم نحو شمال البلاد، إلا أن هناك صعوبة في تحقيقه ذلك بمفرده إذ أنه يقطع بالبر قرابة 650 ياردة خلال العام، باستثناء عندما يساعده الناس بالتنقل بعيدا لذلك ينُصح المسافرين بالتأكد جيداً من خلو امتعتهم من ذلك "الضيف المكلف."

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "النمل المجنون" بأمريكا "مدمن" على التقنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية