الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › "سويوز" تلتحم بنجاح بمحطة الفضاء الدولية

صورة الخبر: "سويوز" تلتحم بنجاح بمحطة الفضاء الدولية
"سويوز" تلتحم بنجاح بمحطة الفضاء الدولية

أعلن باحثون عن التحام مركبة الفضاء الروسية "سويوز" بمحطة الفضاء الدولية بنجاح اليوم الأربعاء، وعلى متنها طاقم جديد من ثلاث رواد يمثلون ثلاث قارات، لينضموا إلى الطاقم الحالي، الذي من المقرر أن يعود للأرض في مارس القادم.

وأقلعت المركبة الروسية "سويوز تي إم أي-17، وعلى متنها طاقم يضم الروسي أوليج كوتوف، والياباني سويتي نوجوتي، والأمريكي تيموتي كريمر، من قاعدة "بايكونور" الفضائية الروسية، والتي تقع في كازاخستان، في 21 ديسمبر الجاري.

وانضم الرواد الثلاثة إلى الطاقم المتواجد حالياً على متن المحطة الفضائية، منذ أكتوبر الماضي، ويضم الروسي مكسيم سولايف، والأمريكي جيفري ويليامز، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، ومن المقرر أن يستمر عمل الطاقم الحالي للمحطة الفضائية الدولية بخمسة رواد، حتى مارس2010، قبل أن تتم إعادة الرائدين سولايف وويليامز إلى الأرض، على أن يتم استبدال الرواد كوتوف ونوجوتي وكريمر بطاقم بديل في مايو القادم.

ويعتبر مشروع محطة الفضاء الدولية واحداً من أعقد المشاريع في التاريخ، فهي تدور حول الأرض كل 90 دقيقة، وغالباً ما يكون على متنها ستة رواد فضاء، وتحلق على ارتفاع 250 ميلاً فوق سطح الأرض.

يذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" كانت قد وقعت اتفاقية مع نظيرتها الروسية "روسكوسموس"، تستمر ناسا بموجبها في استخدام السفن الروسية "سويوز"، حتى عام 2013، لنقل الرواد الأمريكيين إلى ومن المحطة الفضائية الدولية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سويوز" تلتحم بنجاح بمحطة الفضاء الدولية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية