الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "واكوم" تطلق إصدارين من أجهزة الرسم الإلكترونية يتيح للمتخصصين إمكانية الرسم باستخدام أصابعهم

صورة الخبر: "واكوم" تطلق إصدارين من أجهزة الرسم الإلكترونية يتيح للمتخصصين إمكانية الرسم باستخدام أصابعهم
"واكوم" تطلق إصدارين من أجهزة الرسم الإلكترونية يتيح للمتخصصين إمكانية الرسم باستخدام أصابعهم

أطلقت شركة "واكوم-Wacom"، المتخصصة في إنتاج الأجهزة الخاصة بالرسم الإلكتروني، إصدارين جديدين من فئة الأقلام اللوحية التفاعلية ضمن سلسلتها الشهيرة "سينتيك 24"، الأول يحمل اسم "Cintiq 22HD"، والثاني باسم "Cintiq 24HD touch".
يأتي الإصدار "Cintiq 22HD" بشاشة عرض قياسها 22 بوصة وبدرجة وضوح تبلغ 1920×1080 بيكسل. ووفقا للشركة فإن هذا الإصدار سد الثغرة من حيث دقة وضوح الشاشة ما بين الإصدار "Cintiq 12WX" البالغ دقة شاشته ذو 12 بوصة 1280×800 بيكسل، والإصدار "Cintiq 24HD" ذو شاشة 24 بوصة ودقة 1920×1200 بيكسل.

أما الإصدار الثاني الجديد "Cintiq 24HD touch" هو النسخة الأحدث من جهاز الرسم الإلكتروني السابق للشركة "سينتيك 24 إتش دي" الذي حقق نجاحا باهرا للشركة.
كما يعتبر الإصدار الأحدث أيضا أول إصدار من شركة "واكوم" لا يدعم استخدام أقلام الضغط التفاعلية فحسب، بل أيضا يدعم تقنية اللمس المتعدد، وبالتالي فإنه يتيح للرسامين ومصممي الغرافيك والمتخصصين في الرسوم المتحركة إمكانية الرسم باستخدام أصابعهم، بحيث تمنحهم الشعور بالعمل باليدين واستخدام المواد التقليدية مثل الدهانات والألوان والصلصال. كما يدعم هذا الجهاز الجديد أحدث إصدار من البرنامج الرائد عالميا في الفن الرقمي "Corel Painter" بتحديث "12.2" المتخصص في رسم لوحات فنية وخلفيات غاية في الجمال.

اما الإصدار الثاني الجديد Cintiq 24HD touch فمن ممبزات جهاز "سينتيك 24 إتش دي تاتش" بأنه مزود بشاشة عرض محسنة تعرض 1.07 مليار لون، بالإضافة إلى أن الجهاز يغطي قرابة 97 في المائة من مستوى الفضاء اللوني "أدوبي أر جي بي-Adobe RGB"، وتحسينات في الألوان التي تظهر على الشاشة، كما يدعم قلم الضغط التفاعلي اللاسلكي الذي لا يحتاج إلى كابل أو بطارية 2048 من مستويات حساسية الضغط.
ويتسم الجهاز -كما الإصدار السابق- بقدرته على التحكم في زاوية وارتفاع الشاشة، لكي يتيح للمستخدم ضبط وضعية الجهاز حسب رغبته، فهو قابل للدوران والميل لتثبيته في الوضع المثالي والمناسب للشخص.
كما يحتوى جهاز "Cintiq 24HD touch" على مفاتيح إكسبريس قابلة للبرمجة ومفاتيح أخرى متمركزة على جانبي الجهاز تدعم تقنية اللمس، كما يتضمن أيضا جهاز "Cintiq 22HD" على مفاتيح إكسبريس توجد عل جانبي الهيكل الخارجي للجهاز، فضلا عن أن الجهة الخلفية للشاشة تشتمل على "Touch Strips" للقيام بوظائف التكبير والتمرير والدوران وتغيير حجم الفرشاة.
وتخطط الشركة لطرح جهاز "Cintiq 24HD touch" بسعر 3500 دولار أمريكي في الأسواق في شهر أغسطس للعام الجاري، فيما طرحت الشركة جهاز "Cintiq 22HD" بالأسواق ابتداء من 10 يوليو بسعر 1800 دولار أمريكي.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "واكوم" تطلق إصدارين من أجهزة الرسم الإلكترونية يتيح للمتخصصين إمكانية الرسم باستخدام أصابعهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56539

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية