الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › " هواوى ": نخطط لنصبح أكبر منافس بسوق الهاتف الذكى

صورة الخبر: هواوى
هواوى

تخطط شركة "هواوي" للهواتف المحمولة للاستحواذ على أكبر حصة ممكنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر منتجاتها التي تطرحها بشكل دوري.

وقال رئيس قطاع الأجهزة بشركة هواوي بشمال إفريقيا، بروس فان، في تصريحات خاصة لـ "العربية.نت"، إنها تمكنت خلال فترة قصيرة جداً من الانتشار في مصر، ورفعت حصتها في سوق الهواتف الذكية من 2% في يناير الماضي لتسجل 13% في شهر أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن هذه الطفرة في المبيعات جاءت على حساب منافسين آخرين يعملون في السوق المصرية، إضافة إلى حجم النمو الذي تشهده، ما دفع منتجات هواوي إلى احتلال المركز الثاني خلال فترة قصيرة.

وتابع: "هذه النسب مرضية في الوقت الحالي، لكن لدينا تطلعات أكثر من ذلك، خاصة أننا نقدم منتجات تتناسب مع ظروف وإمكانيات واحتياجات المواطن، وبالتالي هناك توقعات بارتفاع حصتنا في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال المنتجات التي نطرحها بشكل دوري".

وأضاف: نحن حاليا نغطي 10 دول بشكل مباشر، و20 دولة بطريق غير مباشر، ونمتلك استراتيجية خاصة للنمو بمنطقة شمال إفريقيا خلال العامين المقبلين، وذلك بعد نجاح منتجات الشركة في الانتشار في تونس التي وصلت حصتنا السوقية بها إلى 25%، والمغرب والجزائر والسودان ومصر والأردن.

وتعتزم "هواوي" التوسع في دول الخليج، حيث ارتفع الطلب على منتجاتها بنسب كبيرة خلال الفترة الماضية، فخلال عامين فقط استخوذت على 6% في السوق السعودية، و10 في الإمارات، كما حققت انتشاراً واسعاً في الكويت والبحرين.

وأوضح أن الشرائح السعرية للمنتجات التي تقدمها الشركة تساعدها على الانتشار في الأسواق التي بدأت تتحول إلى الهواتف الذكية مؤخراً، وذلك سواء من حيث السعر أو الجودة، فهى تلائم جميع الشرائح، وهناك هواتف تتناسب أسعارها مع جميع المستخدمين، وفي نفس الوقت تتمتع بجودة عالية وتكنولوجيا متطورة.
وقال إن الشركة رفعت حصتها في مصر من 2% في يناير الماضي لتصل إلى 13% في أكتوبر الماضي، وخلال الشهر السابق تم بيع 900 ألف هاتف ذكي في السوق المصرية، كان من بينها 117 ألف هاتف ذكي لشركة هواوي بما يمثل 13%.

وأوضح أن أسواق الهواتف الذكية تتغير بشكل سريع مع التكنولوجيا، ولم تكن السوق المصرية قد وصلت لمرحلة معينة من التشبع بالهواتف الذكية، ولم تكن هناك منافسة قوية في هذه السوق، ومع دخول هواوي لمصر ارتفعت حدة المنافسة، كما غيرت الشركة استراتيجيتها في 2015، حيث تمت زيادة كمية المنتجات التي تطرحها، وقمنا بزيادة شبكة التوزيع ومراكز الصيانة ومراكز التجميع الخاصة بالشركة.

كما عملت خلال الفترة الماضية على دراسة السوق المصرية بدقة وتقديم المنتجات التي تناسب جميع الشرائح، ومن خلال تواجدنا مع المستهلك نقوم بتقييم أجهزة الشركة ونضع في الاعتبار كل ملاحظات العملاء في جميع الدول ليتضمنها المنتج الجديد الذي تطرحه الشركة.

وقال إن المنافسة في مصر بشكل عام ليست صعبة، ولكنها تتغير على مستوى العالم، حيث شهدنا في الأعوام الماضية اختفاء أسماء شركات وظهور شركات جديدة، وهذه هي طبيعة المنافسة في سوق التكنولوجيا، وبصرف النظر عن طبيعة وشدة المنافسة فإننا نعمل على أجهزتنا وتطوير وتقديم منتجات تناسب الجميع بجودة عالية وتكنولوجيا حديثة.

وأشار إلى أن السوق المصرية من الأسواق الكبيرة والتي تتحمل المنافسة، خاصة وأنها مازالت في طور التحول من الهواتف العادية إلى الهواتف الذكية، ونظرا لكبر السوق المصرية فإنها فرصة قوية للشركات التي تتطلع إلى الانتشار والنمو.

وأشار إلى أن العالم كله يتجه إلى الاعتماد بشكل أساسي على الهواتف الذكية، لافتاً إلى أن 90% من مستخدمي المحمول على مستوى العالم يستخدمون هواتف ذكية، وهذه التكنولوجيا سوف تنتقل إلى جميع دول العالم.

وفي مصر ينقسم سوق الهاتف المحمول إلى 50% للهاتف الذكي و50% للعادية، وخلال عامين على الأكثر سوف ترتفع نسب انتشاره لتصل إلى 90% في مصر خاصة في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات التي تعمل في مصر.

وقال إن المنافسة التي تشهدها مصر حالياً سوف تنتهي بالتأكيد بخروج منافسين قد يكونون أقوياء في السوق المصرية في الوقت الحالي.

وتتواجد "هواوي" في 170 دولة على مستوى العالم، 60% من إجمالي دخل الشركة من خارج الصين، و50% من العاملين بها من خارج الصين، وتستخوذ منتجات هواوي على 15% من إجمالي الحصة السوقية في الصين التى تعد السوق الأولى للهواتف الذكية عالميًا.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " هواوى ": نخطط لنصبح أكبر منافس بسوق الهاتف الذكى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51365

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية