الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تقرير: أبل تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف آيفون هذا العام .. أحدها بشاشة 4 بوصات

صورة الخبر: تقرير: أبل تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف آيفون هذا العام .. أحدها بشاشة 4 بوصات
تقرير: أبل تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف آيفون هذا العام .. أحدها بشاشة 4 بوصات

تعتزم شركة أبل هذا العام إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة، سيتضمن أحدها شاشة بقياس 4 بوصات، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي يُعقد في النصف الثاني من كل عام لكشف الستار عن الجيل الجديد من هواتف آيفون الذكية.

وستضم سلسلة هواتف آيفون لعام 2015 أجهزة يأتي اسمها مع الزيادة الاعتيادية للحرف “إس” S، وتقدم تحسينات على المواصفات، من حيث المعالج والسرعة، كما ستتضمن السلسلة جهازا آخر مع زيادة الحرف “سي” C.

وأفاد موقع “ديجي تايمز” DigiTimes بأن الجيل القادم من هواتف أبل، الذي سيحمل الاسم “آيفون 6سي” iPhone 6C، سيأتي مع شاشة بقياس 4 بوصات لينافس الهاتف “آيفون 5سي” الذي أطلقته الشركة قبل عامين مع هيكل من البلاستيك.

ونقل الموقع عن مصادره أن “آيفون 6سي” – منخفض المواصفات – سيعمل بالجيل الحالي، “أي8″ A8، من المعالجات التي تستخدمها أبل في أجهزتها الذكية، في حين ستعمل طرازات 4.7 و 5.5 بوصات من هواتف آيفون بالجيل التالي “أي9″ A9 من المعالج.

وبحسب “ديجي تايمز”، ستحصل جميع الطرازات على تقنية “اتصالات المدى القريب” NFC، وتقنية قارئ البصمة “تتش آي دي” Touch ID، إضافة إلى شاشة محمية بزجاج “جوريلا جلاس” كتلك المستخدمة في هاتف “آيفون 6″.

وذكر التقرير أن شركة “ويسترون” Wistron ستتولي إنتاج الهاتف “آيفون 6سي”، بينما ستتولى شركتا “فوكسكون” و “بيجاترون” Pegatron صناعة الطرازات مرتفعة المواصفات، “آيفون 6إس” و “آيفون 6إس بلس”.

وكانت الشائعات التي تتحدث أن أبل تعتزم إعادة طرح هاتف بشاشة قياس 4 بوصات، ظهرت لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، عندما قال المحلل تيموثي أركيوري إن الجهاز قد يأتي مع مكونات بُنيت خصيصا لهذا الغرض لتخفيف تكاليف التصنيع.
وبالرغم من النجاح الذي حققه الهاتفان “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس” بفضل الشاشات الكبيرة التي جاءا بها، أحجم محبو الهواتف الذكية صغيرة الشاشة من عملاء أبل عن شراء الهاتفين الجديدين، لذا يتوقع أن يأتي “آيفون 6سي” إرضاءً لهم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير: أبل تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف آيفون هذا العام .. أحدها بشاشة 4 بوصات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95007

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية