الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › الصين: لا قيود على تكنولوجيا غوغل للتليفونات المحمولة

صورة الخبر: الصين: لا قيود على تكنولوجيا غوغل للتليفونات المحمولة
الصين: لا قيود على تكنولوجيا غوغل للتليفونات المحمولة

سعت الصين الى تبديد مخاوف بشأن فرض قيود على تكنولوجيا غوغل للتليفونات المحمولة يوم الاربعاء في الوقت الذي حثت فيه جماعات اعمال أميركية واشنطن على معالجة اجراءات "مثيرة للقلق" ضد شركات التكنولوجيا المتطورة الاجنبية في الصين.

وادى تهديد غوغل بالانسحاب من الصين هذا الشهر بسبب تعرضها لعمليات قرصنة وانتقاد واشنطن للرقابة الصينية على الانترنت الى توتر العلاقات بين العملاقين الاقتصاديين والتي تضررت بالفعل بسبب الخلافات بشأن اسعار صرف العملات والتجارة ومبيعات السلاح الأميركية لتايوان.

وفي تصريحات مطمئنة للمستثمرين قال مسؤول صيني ان بكين لن تسعى الى الوقوف في وجه برنامج تليفون اندرويد المحمول لشركة غوغل في السوق الصينية.

وكان المتحدث باسم وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية يرد بذلك على سؤال بشأن ما اذا كان استخدام جهاز اندرويد في الصين سيتأثر بشكاوى غوغل ضد الصين.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي "اعتقد انه يجب الا تكون هناك قيود على استخدام اي نظام مادام يمتثل للقوانين في الصين ولقد اجرى مفاوضات وتعاون قويين مع مشغلي الاتصالات ويطيع القواعد والشروط التي لها صلة بذلك.

"سوق الاتصالات الصينية سوق مفتوحة"، وتشرف الوزارة على قطاع التليفونات المحمولة بالصين.

ويبدو ان تصريحات المتحدث تؤكد ان الحكومة الصينية لا تريد اثارة فزع المستثمرين من خلال مهاجمة غوغل بشكل مباشر وتصب بدلا من ذلك جم غضبها على الحكومة الأميركية التي اتهمتها صحفها الحكومية "بتسيس" النزاع.
وهددت شركة غوغل قبل اسبوعين باغلاق موقعها الصيني على الانترنت (تشاينز غوغل.سي ان Google.cn بورتال) والانسحاب من الصين مشيرة الى مشكلات تتعلق بالرقابة وهجوم قرصنة من داخل البلاد.

وايدت ادارة الرئيس باراك اوباما انتقادات غوغل. وحثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الصين يوم الخميس الماضي على التخلي عن رقابتها على الانترنت والتحقيق في عملية القرصنة.

ووجهت جماعات الاعمال الأميركية انتقاداتها للصين ودعت كبار المسؤولين الأميركيين الى الضغط على بكين بشأن تحركات لاستبعاد شركات التكنولوجيا المتطورة الاجنبية

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين: لا قيود على تكنولوجيا غوغل للتليفونات المحمولة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63661

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية