الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › جديد تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.. مفتاح واحد لجميع الأقفال

صورة الخبر: جديد تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.. مفتاح واحد لجميع الأقفال
جديد تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.. مفتاح واحد لجميع الأقفال

حد أخطر نتائج ظهور تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، هو قدرة البعض على صناعة نسخة جديدة من أي مفتاح في دقائق دون الحاجة للذهاب لمتخصصين، والآن أصبح الأمر أكثر خطورة.

واتخذ المهندسان الشابان جوس وايرز وكريستيان هوللر خطوة جديدة في هذا المجال، بحيث يمكنهما طباعة شريحة ثلاثية الابعاد من البلاستيك أو المعدن، تستطيع فتح حتى الأقفال عالية الأمان في ثوان، دون حتى رؤية المفتاح الأصلي.

وتعتمد الطريقة الجديدة على طباعة مفتاح يشبه المفتاح العادي، لكنه يمكنه فتح الملايين من الأقفال مع القليل من الطرق على رأسه بعناية بمطرقة.

وطور المهندسان برنامجا جديدا لصناعة المفتاح السحري أسموه Photobump، يعتمد فقط في صناعة المفتاح على صور لثقوب المفاتيح أو الأقفال، وحتى بدون وجود طابعة ثلاثية الأبعاد عالية الجودة. ويمكن أيضا طلب هذه المفاتيح بالبريد الإلكتروني من مقدمي خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد مثل Shapeways أو i.Materialise، التي لا يوجد لديها أية قيود على طباعة المفاتيح.

ويقول المهندسان الشابان أن صورة ثقب المفتاح ليست وحدها كافية تماما لصناعة هذا المفتاح السحري، حيث يحتاج صانعه إلى معلومة صغيرة عن المسافة بين رؤوس الاسنان داخل القفل، ولكن هوللر يقول أن هذا يعتبر من الأمور السهلة للغاية، لأن هذه المسافات متوفرة في برمجيات صناعة المفاتيح، كما يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال إدخال أداة رفيعة داخل القفل، تستطيع تقدير المسافة بين الأسنان، وعمل علامات صغيرة، يمكن بالاعتماد عليها صناعة المفتاح السحري بسهولة.

المصدر: اسال اكتر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جديد تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.. مفتاح واحد لجميع الأقفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51617

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية