الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › خدمة جديدة تسدّ فجوة إتصال الزبون الصوتي مجاناً بالشركات الالكترونية‎‎

صورة الخبر: مجاناً بالشركات الالكترونية‎‎
مجاناً بالشركات الالكترونية‎‎

اذا كانت شركتك تخاطب عملاء في أكثر من بلد دون أن يكون لها فروع دولية، فمن الطبيعي أن يتردد العميل في شراء منتجك أو خدمتك لأنه لن يكون بإمكانه الوصول إليك بسهولة في حال وجود أعطال. وقد يشك في جودة التواصل عن بعد عبر البريد الإلكتروني أو خدمة "الدعم المباشر" Live Support عبر الدردشة مع موظف خدمة العملاء عبر الانترنت، ذلك إن وجدت الخدمة في موقعك، فهو بالتأكيد لن يرغب في تحمّل تكلفة مكالمة دولية بين الحين والآخر.

لكن "يوزرتاك" Usertalk قدمت لك حلا مختلفا لكي تدير شركتك في السحابة in the cloud. فالمنتج عبارة عن زر يمكنك دمجه في موقعك أو تطبيقك الهاتفي فيسمح للمستخدمين بالاتصال مجانا بخدمة العملاء لديك مباشرة عبر الانترنت، ليتم استقبال المكالمات على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة علما بأنه لو كان لديك مركزاً مستقلا لخدمة العملاء يمكن تحويل المكالمات عليه عبر Session Initiation Protocol SIP وكأنه بمثابة رقم مجاني دولي. وهكذا، يكون الاتصال سهلا بالنسبة للعميل أو المستخدم وفي نفس الوقت تحقق الشركة مكاسب أكبر عن طريق زيادة مبيعاتها ورفع مستوى رضى عملائها، كما يقول أحمد فتح الله، المدير التنفيذي.

"يوزرتوك" هي إحدى منتجات شركة "جايرولابز" GyroLabs التي تعمل في مجال الإعلام والتلفزيون. احتضنتها مسرعة النمو "فلات6لابز" في 2012 لتخرج بعض التطبيقات تحت شعار "اعادة اختراع التجربة التليفزيونية" لتزيد من تفاعل الجمهور إلكترونياً مع التلفزيون بشكله التقليدي، قبل أن تنتج "يوزرتوك" في إبريل/نيسان الماضي حين عرضت الفكرة بمؤتمر The Next Web في أوروبا بعد تصويت الجمهور لها أو audience choice.

يقول فتح الله، المدير التنفيذي لـ"جايرولابز"، عن "يوزرتاك" إنها تأتي لتسد الفجوة في الاتصال الصوتي مع الشركات الموجودة أونلاين. "في الغالب ستحتاج أن تزور موقع الشركة التي تريد الاتصال بها، ثم تبحث عن رقم هاتف للاتصال به وبعد الاتصال تنتظر وأمامك عدد من المتصلين. في بعض الأحيان، يكون الرقم المتاح خارج دولتك وبالتالي سيكون الاتصال أصعب أو أكثر تكلفة".

المنافسة حتى الآن مع من يقدم خدمة مشابهة في السوق تصب في صالح "يوزرتاك"؛ فـ"لايف زيلا" Live!Zilla مثلا لا يملك إلا دردشة كتابية وليس صوتية، بينما يتفوق "يوزرتاك" عن LivePerson، كما يقول فتح الله، في أن الأول به امكانية تخصيص الويدجت customization فضلا عن مجموعة تطوير البرامج SDK الخاصة بالهاتف الذكي والتي يمكن استخدامها لدمج الزر في التطبيق الهاتفي، وتطبيق آخر يسمح للعاملين في خدمة العملاء أو المبيعات بالرد على الاتصالات عبر هواتفهم أثناء الحركة خارج المكتب. والأهم أن به امكانية التعريب لسهولة التواصل مع قطاعات عريضة في العالم العربي.

أما بالنسبة لـ"سكايب"، فالعميل حينها عليه أن يدخل بحسابه لكي يجري الاتصال ويمرّ بعدة خطوات، بينما "يوزرتاك" هو زر مباشر بمجرد الضغط عليه يوصلك بمن تريد التحدث إليه في الحال من دون الحاجة للتسجيل أو اجراء أي خطوة.

تتيح الخدمة أيضا معرفة المتصل قبل الرد على الاتصال اذا كان قد سجل على موقع الشركة وله حساب (في حال كان الموقع للتجارة الإلكترونية مثلا)، كما أن المكالمات تكون مسجلة.
خلال ستة أشهر، استطاع "يوزرتاك" الوصول لعدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر مثل "أوفرنا"، "مكتبات ألف"، "بكام" و"تاسكاتي" مقابل اشتراك مجاني ويسمح فقط بخمسين اتصال في الشهر أو اشتراك مدفوع بـ19 دولار دون سقف لعدد المكالمات. وقبل نهاية العام، يطمح فتح الله لإطلاق مزايا متعلقة بالفريق المستقبل المكالمات لتطرح باقتين جديدتين بـ49 دولار وأخرى بـ99 تسمحان بتسجيل المكالمات وتحليلها ودمج ادارة العلاقات مع العملاء أو ما يعرف بـCRM، كما يأمل في التوسع بأسواق جديدة في المستقبل مثل الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية.

تحظى "جايرولابز" باستثمارات من "سواري فينتشرز" و"فودافون فينتشرز" وبعض مستثمري آنجل.

المصدر: ومضه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خدمة جديدة تسدّ فجوة إتصال الزبون الصوتي مجاناً بالشركات الالكترونية‎‎

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية