الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: سلاح حربي .. بالضوء!
سلاح حربي .. بالضوء!

وصف الاختراع :

"برق اصطناعي" ضرب الأهداف برصاصات من الضوء ... كان هذا هو ما يسعى إليه المخترع اليوجسلافي "نيكولا تسلا " بعد أن ترك عمله بشركة إديسون عام 1899 وأسس معمله في جبال روكي لمتابعة أبحاثه السرية هناك، وشيد مختبره الضخم الذي تميز بقبته النحاسية.. ونجح في جعلها تصدر ألسنة لهب في الهواء صاحبتها أصوات قوية كأصوات الرعد.. نعم لقد نجح في توليد برق اصطناعي... واخترع جهاز لبث الليزر .. وتوصل إلى فكرة سلاح إشعاعي ذري يصلح لحرب النجوم المخيفة لتدمير صورايخ في الفضاء قبل اختراع الصواريخ بسبعين عاماً... ثم توفى "تسلا" .. معدماً !

توفي "تسلا" .. وبعد قرابة قرن .. رأي اختراعه النور ..بعد رفضه من قبل المؤسسات العسكرية .. سلاح حربي ولد على الأراضي الأمريكية في مؤسسة "بيكاتيني أرسنال" (Picatinny Arsenal) للأبحاث العسكرية ومنشأة تصنيع الأسلحة .. وكما حلم به "تسلا" السلاح يصيب الهدف بنبضات من الضوء

تم تصميم السلاح من أجل إصابة أهداف كمركبات العدو لأنها توصل الكهرباء أفضل من الهواء أو الأرض والذي يحيط بهم... والسلاح ليس كغيره من الأسلحة ... ضربا من ضروب الجنون وإنما صمم ليصيب الهدف المقصود بدلاً من الضرب العشوائي !

النبضات من الليزر " عالية الكثافة"، حيث يعمل الهواء عمل العدسة للحفاظ على الضوء في شكل خيوط صغيرة القطر لجعل شعاع الليزر قويا بما يكفي ليخرج من مصدر ضوئي بقوة 100 وات إلى 50 بليون وات من الطاقة الضوئية.

مزايا الاختراع :

• يصيب الهدف المقصود بدلا من الضرب العشوائي
• نبضات الليزر عالية الطاقة تصيب الأهداف الكبيرة كمركبات العدو

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سلاح حربي .. بالضوء!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72230

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية