الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › "ناسا" باعت أجهزة كمبيوتر تحتوي على بيانات حساسة

صورة الخبر: "ناسا" باعت أجهزة كمبيوتر تحتوي على بيانات حساسة
"ناسا" باعت أجهزة كمبيوتر تحتوي على بيانات حساسة

اظهرت مراجعة أعلن عنها يوم الثلاثاء أن إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" أخفقت في محو بيانات حساسة من أجهزة للكمبيوتر وملحقاتها قبل بيعها في إطار خطتها لإنهاء برنامج المكوك الفضائي.

وتتخلص "ناسا" من آلاف القطع الفائضة عن حاجتها في إطار استعدادها لإنهاء رحلات مكوك الفضاء في العام القادم. وتوصل مكتب المفتش العام إلى ما سماه انتهاكات أمنية "خطيرة" في مراكز "ناسا" في ولايات فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا وفرجينيا.

ومن جانبه، أكد بول مارتن المفتش العام لـ"ناسا" في بيان "مراجعتنا كشفت عن انتهاكات خطيرة في ممارسات "ناسا" الخاصة بتكنولوجيا المعلومات يمكن أن تؤدي إلى تسريب غير مناسب لمعلومات حساسة تتعلق ببرنامج المكوك الفضائي وبرامج أخرى لـ"ناسا"، وأضاف البيان تحتاج "ناسا" إلى إتخاذ إجراءات منسقة وفعالة لمعالجة هذه المشكلة".

ويذكر التقرير 14 جهاز كمبيوتر من مركز كنيدي الفضائي لم تخضع لاختبارات للتأكد من محو المعلومات الحساسة بينهم 10 أجهزة اتيحت بالفعل للجمهور. كما وجد أيضاً أن أقراص صلبة للكمبيوتر اختفت من مركز كنيدي ومركز أبحاث لانجلي في فرجينيا.

وأوضحت المراجعة أن بعض الأقراص الصلبة التي كانت في مركز كنيدي عثر عليها لاحقاً في مجمع للمهملات، حيث كانت مخزنة قبل بيعها وكان يمكن للجمهور الوصول اليها.

ووجد المحققون أيضاً عدة مجموعات من أجهزة الكمبيوتر أثناء تجهيزها للبيع مكتوب عناوين بروتوكول "ناسا" للإنترنت وهو ما قال التقرير إنه يمكن أن يساعد قراصنة الإنترنت في الدخول مجدداً إلى شبكة أجهزة كمبيوتر "ناسا" الداخلية.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ناسا" باعت أجهزة كمبيوتر تحتوي على بيانات حساسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85966

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية