الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › بلاك بيرى ستوقف خدماتها فى باكستان

صورة الخبر: BlackBerry
BlackBerry

أعلنت شركة بلاك بيرى BlackBerry رسميًا أنها ستوقف خدماتها عن العمل فى باكستان مع نهاية العام الجارى بسبب طلبات الحكومة الباكستانية لمراقبة مُحتوى المُستخدمين.

وطلبت وزارة الاتصالات الباكستانية فى وقت سابق من العام الجارى من BlackBerry صلاحيات للإطلاع على مُستخدمى خدمات الشركة، التى تُعرف اختصارًا بـ BES، وهذا يتضمن الرسائل التى يتبادلها المُستخدمون باستخدام بلاك بيرى مسنجر BBM، بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني.

وقال Marty Beard، رئيس قسم العمليات فى تدوينة نشرها، إن الشركة يسّرها بكل تأكيد تلبية طلبات الحكومات عندما يتعلق الأمر بالأمن العام، لكن طلبات الحكومة ووزارة الاتصالات كانت تنص على الإطلاع على بيانات جميع مُستخدمى خدمات بلاك بيرى دون استثناء، وهو ما يعنى انتهاك خصوصيتهم.

وتُركّز الشركة الكندية على مفهوم الحماية والخصوصية عند الترويج لمنتجاتها، وتعتبرهم من أساسيات استخدام الإنترنت، والموافقة على طلبات الحكومة الباكستانية يعنى التنازل عن أهم المبادئ، وهو ما لن ترضى به الشركة أبدًا.

وبهذا الإجراء، أرسلت بلاك بيرى لجميع حكومات الدول رسالة واضحة وصريحة حول سياستها فى التعامل مع طلبات مُراقبة بيانات المُستخدمين، خصوصًا مع ارتفاع عدد هذا النوع من الطلبات فى السنوات الأخيرة.

يُشار إلى أن بلاك بيرى أطلقت قبل فترة هاتف Priv الذى يعمل بنظام أندرويد، والذى يُركّز على دمج خدمات الشركة الموجهة للأعمال التى ترفع مُستوى الحماية والأمان، كما وعدت بتوفير تحديثات أندرويد الأمنية

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بلاك بيرى ستوقف خدماتها فى باكستان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17120

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية