الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › رئيس معهد الفلك: غرة شعبان فلكياً 21 يونيو الجاري

صورة الخبر: رئيس معهد الفلك: غرة شعبان فلكياً 21 يونيو الجاري
رئيس معهد الفلك: غرة شعبان فلكياً 21 يونيو الجاري

أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر شعبان للعام الهجري الحالي، ستوافق فلكياً الخميس 21 يونيو الجاري، وأن عدة الشهر ستكون 29 يوماً للعام الحالي.

وقال رئيس المعهد، اليوم الثلاثاء: "إن هلال شهر شعبان سيولد في تمام الساعة الثالثة ودقيقتين بعد الظهر بالتوقيت العالمي، يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو الحالي وهو "يوم الرؤية"، ويغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم، في القاهرة بـ 7 دقائق، وفي بقية المحافظات بمدد تتراوح ما بين 6 و8 دقائق".

وأضاف الدكتور حاتم عودة أنه في الغالبية العظمى للعواصم والمدن العربية والإسلامية يغرب القمر قبل غروب الشمس في "يوم الرؤية" بمدد تتراوح بين 3 و12 دقيقة، حيث يغرب في كوالالمبور وجاكرتا بـ12 دقيقة، وفي أنقرة وطهران وكراتشي بـ11 دقيقة، وفي بغداد بـ10 دقائق، وفي دمشق والكويت والمنامة والدوحة وأبوظبي ودبي ومسقط بـ9 دقائق.

وأشار عودة إلى أنه في عمان والقدس والرياض سيغرب القمر قبل غروب الشمس بـ8 دقائق، وفي تونس والمدينة المنورة بـ7 دقائق، وفي الجزائر وطرابلس بليبيا ومكة المكرمة وعدن بـ6 دقائق، وفي الخرطوم بـ5 دقائق، وفي فاس بـ4 دقائق، وفي مراكش بـ3 دقائق.

وأوضح رئيس المعهد، أنه في كل من داكار ونواكشوط فإن القمر يغرب فيهما بعد غروب شمس ذلك اليوم بدقيقتين، بينما في لاجوس فإن القمر يغرب فيها بعد غروب الشمس بدقيقة واحدة، ويلاحظ أنه في كل من مسقط وكراتشي وكوالالمبور وجاكرتا أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد، عند غروب شمس يوم الرؤية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس معهد الفلك: غرة شعبان فلكياً 21 يونيو الجاري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34198

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية