الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › “سوني” تبيع 4.2 مليون وحدة من “بلاي ستيشن 4″ خلال 2013

صورة الخبر: “سوني” تبيع 4.2 مليون وحدة من “بلاي ستيشن 4″ خلال 2013
“سوني” تبيع 4.2 مليون وحدة من “بلاي ستيشن 4″ خلال 2013

أعلنت شركة “سوني” الثلاثاء أنها تمكنت من بيع 4.2 مليون وحدة من منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستيشن 4″، وذلك منذ طرحها للبيع منتصف تشرين الثاني/نوفمبر حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر 2013.

جاء ذلك على لسان رئيس قسم الحاسب والترفيه لدى “سوني”، آندي هاوس، خلال كلمة ألقاها في إطار مشاركة الشركة اليابانية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي إي إس 2014″ (CES 2014) المقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، والذي بدأت فعالياته أمس وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

يُذكر أن “سوني” كانت قد أعلنت في 3 كانون الأول/ديسمبر الماضي عن بيع أكثر 2.1 مليون وحدة من الجيل الرابع من منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستيشن”، وذلك خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2013 فقط، أي خلال فترة لا تتجاوز 16 يومًا من تاريخ إطلاق المنصة رسميًا.

وللمقارنة، أعلنت الشركة الأمريكية “مايكروسوفت” الإثنين أيضًا عن بيع أكثر من 3 مليون وحدة من منصة الألعاب “إكس بوكس ون” التي تعتبر المنافس الأقوى لمنصة الألعاب التابعة للشركة اليابانية، وذلك بعد طرحها في 13 بلدًا حول العالم، مقارنة بـ 53 سوقًا تتوفر فيها منصة “بلاي ستيشن 4″.

ويرى المراقبون أن بيع 4.2 مليون وحدة خلال 2013 يُقرب “سوني” من هدفها الذي أعلنت عنه نهاية أيلول/سبتمبر 2013 الماضي أكثر، وهو بيع 5 ملايين وحدة من منصة “بلاي ستيشن 4″، وذلك بحلول نهاية آذار/مارس 2014، وهو ما يُمثل نهاية السنة المالية الحالية للشركة.

وفي إطار مشاركة الشركة أيضًا خلال معرض “سي إي إس 2014″، كشف هاوس النقاب عن خدمة جديدة تحمل اسم “بلاي ستيشن ناو” (PlayStation Now)، والهدف منها السماح للاعبين ببث الألعاب من الإصدارات القديمة من منصة “بلاي ستيشن”، بالإضافة إلى “بلاي ستيشن 4″، و “بلاي ستيشن فيتا”، على أجهزة التلفاز الذكية، والحاسبات اللوحية.

المصدر: البوابه العربيه للاخبار التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “سوني” تبيع 4.2 مليون وحدة من “بلاي ستيشن 4″ خلال 2013

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
589

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية