الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد

صورة الخبر: آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد
آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد

تواجه شركة أبل دعوى قضائية جديدة فيما يخص براءات الاختراع، حيث قامت شركة Immersion برفع دعوى قضائية ضد آبل بتهمة التعدي على ثلاثة براءات اختراع تابعة لشركة Immersion تخص اللمس ثلاثي الأبعاد وقوة اللمس.

وتقوم آبل باستخدام هذه الميزات ضمن عدد من منتجاتها المختلفة، حيث يستخدم أحدث حواسيب ماك بوك ميزة قوة اللمس، بينما تستخدم أحدث هواتف آيفون ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد، بالإضافة لاستخدام ساعة آبل الذكية ميزة مشابهة يطلق عليها اسم اللمس الرقمي.

وقامت شركة Immersion وهي شركة مصنعة لتقنية اللمس تم تأسيسها عام 1993 ويقع مقرها في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية برفع الدعوى يوم الخميس في محكمة اتحادية في ولاية ديلاوير.

وتدعي Immersion قيام أحدث هواتف آيفون 6 وآيفون 6 إس والنماذج الثلاثة لساعة آبل الذكية بانتهاك براءة اختراع خاصة بها توفر “إحساس اللمس” للأجهزة المحمولة التي تملك شاشة تعمل باللمس، جنباً إلى جنب مع براءة اختراع ثانية منفصلة تقوم بتقديم نوع معين من ردود الفعل عند الاستجابة لإجراء معين من قبل المستخدم.

وتتمحور براءة الاختراع الثالثة حول سماح برمجية اللمس ثلاثي الأبعاد الموجودة ضمن هواتف آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس للمستخدمين معاينة المعلومات بعد قيامهم بضغطة خفيفة والقيام بتنفيذ الأمر عند الضغط بشكل أقوى.

وقال فيكتور فيجاس الرئيس التنفيذي لشركة Immersion في بيان “نحن سعداء لرؤية إدراك الآخرين لقيمة ميزة اللمس والاعتماد عليها ضمن منتجاتهم إلا انه من المهم لنا حماية أعمالنا ضد انتهاك حقوق الملكية الفكرية وذلك للحفاظ على النظام الذي قمنا ببنائه والحفاظ على الاستثمارات التي حققناها ومواصلة تعزيز تجربة اللمس”.

وتسعى الشركة للحصول على تعويضات مادية من شركة أبل، كما قامت بتقديم شكوى إلى لجنة التجارة الدولية (ITC) وطلبت فيها إصدار أمر قضائي لمنع بيع أجهزة آبل التي تستخدم هذه التقنية في الولايات المتحدة.
وكانت المحكمة قد أمرت شركة آبل في وقت سابق من هذا العام بدفع أكثر من 626 مليون دولار من أجل انتهاك براءة اختراع تخص شركة VirnetX، وكانت شركة آبل قد خسرت دعوى مماثلة ضد شركة VirnetX في عام 2012 مما أجبرها على دفع 368 مليون دولار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64939

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية