الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › " إل جى " سلسة جديدة من الشاشات الشخصية المميزة تعمل بتقنية IPS

صورة الخبر: " إل جى " سلسة جديدة من الشاشات الشخصية المميزة تعمل بتقنية IPS
" إل جى " سلسة جديدة من الشاشات الشخصية المميزة تعمل بتقنية IPS

كشفت شركة " إل جي " للإلكترونيات عن سلسلتها الجديدة من أجهزة التلفزيون الشخصية الفائقة والتي تجمع مزايا شاشة الحاسوب (المرقاب) والتلفاز في جهاز واحد. ومع الطرازين DM2752 و M2752 من إل جي يستمتع المستخدمون بمشاهدة المحتويات الترفيهية القادمة عبر الكابل التلفزيوني أو مستقبل القنوات الفضائية أو المحتويات المتوفرة على الحاسوب وعرضها بتقنية الوضوح العالي الكامل. ويتمتع الطرازان بلوحات عرض تعمل بتقنية IPS التي تقدم ألواناً تماثل ألوان الحياة الطبيعية وتساعد في الاستمتاع بمشاهدة المحتويات على الشاشة من زوايا عريضة جداً.

وقال د. ي. كيم، رئيس إل جي للإلكترونيات في منطقة الخليج، "مع تمكنها من دمج مزايا الوسائط المتعددة والإنترنت، فإن إل جي تقف في الصف الأول في استخدام أحدث تقنيات شاشات التلفزيون". وأضاف كيم: " نعمل على تطوير شاشات تلفزيون شخصية فريدة مصممة لتلبي تغير وتطوّر حاجات المستهلكين سواء كانت الشغف بالألعاب ثلاثية الأبعاد أو تصفح الانترنت أو مشاهدة برامج التلفزيون والمسرحيات الهزلية".
والتلفاز الشخصي مزود بميزة صورة في صورة والتي من خلالها فتح عدد من النوافذ في الوقت ذاته ومشاهدة التلفاز مع الاستمرار في العمل على الحاسوب، ومن ناحية الصوت فإنه يتمتع بمزايا الصوت المحيطي الذي يقدم تجربة فعلية للإحساس بالصوت المحيطي العميق. ومع مقبسين من نوع HDMI يمكن وبكل سرعة وسهولة توصيل جهاز ألعاب ومستقبل للقنوات الفضائية التلفزيونية وغيرها. ومن خلال ميزة العرض السريع لمحتويات إصبع الذاكرة (USB Quick View) يمكن معرفة محتويات الذاكرة من الأفلام ومقاطع الفيديو والصور بكل سرعة وسهولة، وبدون الحاجة إلى فترة الانتظار الطويلة ريثما يقلع الحاسوب.
تمتاز شاشات التلفاز الشخصية من إل جي بكونها مجهزة بلوحات (IPS) التي تعتمد تقنية التبديل السلس، وذلك كبديل عن التقنية التقليدية (TN) وتتمتع لوحات (IPS) بحيوية الألوان ودقتها، ومع نمطين مختلفين للألون تستطيع الشاشة الشخصية إنتاج ألوان هي أقرب إلى ألوان الحياة، وتمل ميزة Smooth Color Change على التقليل من الضبابية الناتجة عن الحركة السريعة في اللقطات سريعة الأحداث، فتكون نتائج مشاهدة المباريات الرياضية أو الألعاب صوراً فائقة الوضوح والدقة، والفضل في ذلك إلى زاوية المشاهدة العريضة التي تصل إلى 178 درجة، حيث يستمتع المشاهدون بمتابعة الصور فائقة الوضوح من دون انزياح في الألوان، سواء كانوا يجلسون أو يتمددون أمام الشاشة، والجمع ما بين كل هذه التقنيات المتقدمة يمنح المشاهد تجربة ثرية وبكل سهولة وراحة.
ومع أحدث ما توصلت إليه تقنية العرض السينما ثلاثية الأبعاد (CINEMA 3D) فإن الشاشة الشخصية الفائقة DM2752 توفر إمكانية العرض ثلاثي الأبعاد بشكل مريح من خلال نظارات خفيفة الوزن وبدون وميض، كما تتمتع الشاشة بميزة سهلة الاستخدام للانتقال بين محركي العرض ثنائي وثلاثي الأبعاد، مما يتيح للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة عدد غير محدود من المحتويات والأفلام بجودة عالية في نمط العرض ثلاثي الأبعاد بكل سرعة وسهولة. ويعمل نمط التأثير ثلاثي الأبعاد (3D Effect Mode) على زيادة وضوح ودقة الصور المحوّلة لمنحها وضوحاً أكثر مع تأثير ثلاثي الأبعاد أكثر امتاعاً. وتعمل وظيفة التحويل عند اتصال أو عدم اتصال الشاشة بالحاسوب الشخصي، وتعمل تلقائياً مع الألعاب لتقدم تجربة ألعاب ثلاثية أبعاد غير مسبوقة. ولدى إل جي المزيد أيضاً، حيث يمكن للمتنافسين في الألعاب استخدام وظيفة العرض الثنائي لمشاهدة صورتين كاملتين مختلفتين للعبة على الشاشة ذاتها وفي الوقت نفسه، مما يجعل متعة اللعب التنافسي تجربة فريدة.
ومن الجدير بالذكر، أن الأوربيون انتبهوا إلى جودة التقنية في شاشات وأجهزة التلفاز الشخصية من إل جي وتعدد إمكانيات استخدامها، وحسب ما جاء في اختبار أجرته مجلة تشيب (CHIP) وهي من أكثر مجلات التقنية قراءة في ألمانيا، أنّ الشاشة طراز M2382 وبقياس 23/24 تتربع على قمة قائمة أهم أجهزة الشاشات (المراقيب) التي تتمتع بإمكنيات التلفزيون.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " إل جى " سلسة جديدة من الشاشات الشخصية المميزة تعمل بتقنية IPS

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59567

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية