الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

روبوت تشارك بريرلي لونج البطولة

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › ممثلة آلية.. الجديد في فن المسرح باليابان

صورة الخبر: ممثلة آلية.. الجديد في فن المسرح باليابان
ممثلة آلية.. الجديد في فن المسرح باليابان

صعدت المرأة ذات الشعر البني والعينين العسليتين على خشبة المسرح في طوكيو لأول مرة لتلعب دورا مأساويا عن فتاة تعاني مرضا قاتلا. كان صوتها هادئا وأداؤها ميكانيكيا بعض الشيء، لم يكن ذلك بسبب توتر انتابها لمواجهة الجمهور لأول مرة بل لأنها إنسان آلي.

وقدم العرض الذي يحمل اسم سايونارا (أي وداعا) - الذي أخرجه الياباني أوريزا هيراتا - في إطار مهرجان فني في طوكيو الأربعاء 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، ومثل مشاركة غير معتادة بين روبوت صمم ليظهر ويتصرف كامرأة وبين الممثلة الأمريكية بريرلي لونج.

وقال هيراتا - الذي أخرج بالفعل مسرحيتين شارك فيهما إنسان آلي - إن "الأمر لا يتعلق بأن يحل الروبوت محل الإنسان في الدراما المسرحية بل أن نوعا جديدا من الممثلين ظهر في عالم المسرح."

وتلعب لونج دور فتاة تعاني مرضا قاتلا ويستخدم والداها فتاة آلية لرعايتها ثم يتخليان عنها. والفتاة الآلية بحجم الإنسان العادي وتمتزج فيها ملامح روسية وأخرى يابانية ولها شعر طويل مفروق من النصف وتقوم بقراءة أبيات شعرية لمريضتها.

وظلت الفتاة الآلية جالسة على مقعد طوال العرض وأجرت حوارات وألقت مونولوجات، وكانت ترتدي قميصا وسروالا داكنين. وفي حجرة عازلة للصوت في كواليس المسرح، جلست ممثلة نقلت كاميرا حركات رأسها وجسمها للروبوت، واستخدمت الميكروفونات لنقل صوتها.

الروبوت - التي أطلق عليها اسم جيمينويد اف - من إنتاج هيروشي إيشيجورو - وهو مصمم روبوت معروف بجامعة أوساكا في غرب اليابان - وتباع منتجاته عادة بسعر 1.2 مليون دولار، لكن إيشيجورو عدل أحد منتجاته لتلبي الغرض المطلوب في المسرحية، ولم يستخدم سوى 12 محركا فخفض السعر إلى العشر.

المصدر: اخبار مصر / رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ممثلة آلية.. الجديد في فن المسرح باليابان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74023

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية