الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › البيئة: اتفاقية مع البنك الدولى الأسبوع الجارى حول مشروع للتخلص من المبيدات المسرطنة

صورة الخبر: وزير البيئة يقول إنه سيتم توقيع اتفاقية مع البنك الدولى بشأن مشروع للتخلص من المبيدات المسرطنة
وزير البيئة يقول إنه سيتم توقيع اتفاقية مع البنك الدولى بشأن مشروع للتخلص من المبيدات المسرطنة

أعلن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه سيتم خلال الأسبوع الحالى توقيع اتفاقية مع البنك الدولى، بشأن مشروع للتخلص من الملوثات العضوية الثابتة، وفى مقدمتها مشكلة "المبيدات المسرطنة" المتواجدة بميناء الأدبية بالسويس.
وقال الوزير، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ،اليوم السبت، إنه "سيتم توقيع الاتفاقية بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى، وستتم الموافقة على البدء فى الاتفاقية بالتمرير حتى لا يتم تعطيلها".
وأضاف فهمى، أنه فيما يتعلق بمشكلة اللندين فقد سبق وتم إعداد دراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لعملية إعادة تعبئة ونقل اللندين إلى الخارج، بالتعاون مع كلية العلوم جامعة الإسكندرية، وتم عقد جلسة خاصة بدراسة التقييم بحضور كل الجهات المعنية وذات المصلحة، حيث تم عرض كل التفاصيل الخاصة بعملية إعادة التعبئة وتأثيراتها والاستماع إلى وجهات نظرهم لأخذها فى الاعتبار، وتقديم النسخة النهائية لدراسة تقييم التأثيرات البيئة والاجتماعية.
ولفت إلى أنه سيتم إدماج كل التوصيات والتدابير والمحاذير الموجودة بها ضمن الشروط المرجعية لعملية إعادة التعبئة والتخلص، والتي سيتم طرحها في مناقصة دولية حتى يمكن إلزام مقاول التنفيذ بإتباعها ومراعاتها أثناء عملية التنفيذ.
وأوضح وزير البيئة أن الحاويات الموجودة بميناء الأدبية بجمرك السويس يبلغ عددها 10 حاويات موجودة منذ عام 1998، وتحتوى على 220 طن لندين داخل أجولة ورقية سعة 25 كجم بحالة جيدة موضوعة على جانب بعيد عن باقى الحاويات بالميناء، إلا أنها ليست بعيدة عن مصنع لتعبئة الزيوت داخل الميناء.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البيئة: اتفاقية مع البنك الدولى الأسبوع الجارى حول مشروع للتخلص من المبيدات المسرطنة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76150

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية