الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سونى تكشف عن هاتف ذكى بمواصفات سوبر

صورة الخبر: سونى تكشف عن هاتف ذكى بمواصفات سوبر
سونى تكشف عن هاتف ذكى بمواصفات سوبر

أخيرا أعلن العملاق اليابانى Sony عن هاتفها لهذه السنة Sony Xperia Z1 المقاوم للمياه، وذلك يوم الأربعاء الماضى فى العاصمة الألمانية برلين، قبل بدء معرض IFA التقني، حيث كشفت سونى عن المواصفات الخاصة به والتى جاءت متطابقة مع ما تم تسريبه فى الأيام الماضية، حيث جمع بين مميزات الهواتف المحمولة والكاميرات الرقمية، بشكل يصعب تحديد التصنيف المناسب له، فهو مرشح بقوة للحصول على لقب «الهاتف الكاميرا».
يأتى هاتف «Sony Xperia Z1» لكى يتابع سلسلة هواتف سونى إكسبيريا المقاومة للماء والغبار مع تصميم أومنى بالانس OmniBalance حيث تم تزويد الهاتف بإطار معدنى من الألومنيوم، وزود بشاشة TFT ذات حجم 5 بوصات، بدقة عرض تصل الى 1980 X 1080 بيكسل.
كاميرا Sony Xperia Z1 كان لها الحصة الأكبر من المميزات حيث تم تزويدها بعدسة سونى G للكاميرا الخلفية، ودقتها 20.7 ميجا بيكسل مع مستشعر الصور Exmor RS CMOS، وتأتى الكاميرا بعدسة مزودة بتقنية BIONZ للمعالجة بخوارزميات خاصة لتحسين الصور، وخاصية التركيز التلقائى الأوتوماتيكى Auto Focus، كما تتميز الكاميرا بإمكانية التصوير المتتالى للصور، وخاصية تمييز الوجوه.
كما تحتوى قائمة مميزات الكاميرا على العديد من المميزات الأخري، مثل متابعة الأشكال عند التصوير، وإضافة تأثيرات على الصور، وإخفاء مشكلة العين الحمراء، بالإضافة إلى تحديد مدة زمنية للتصوير التلقائي، وتمييز الابتسامات، والتصوير البانورامي، والمدعوم بفلاش LED، بالإضافة إلى جودة تصوير صور HDR، وفيديو HD بدقة 1080P.
وتأتى كل هذه المميزات بجانب عدسات من فئة G Lens الاحترافية والقوية، ودعم عدسات سونى الخارجية QX10 وQX100، التى يمكن توصيلها بالهاتف عبر تقنية NFC لالتقاط صور ذات دقة أعلي، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتصل دقتها الى 2 ميجا بيكسل، ويمكن استخدامها لتصوير المحادثات المباشرة بالفيديو.
الجهاز مزود بمعالج رباعى النواة من نوع Snapdragon 800 رباعى النواة من شركة «كوالكوم» بسرعة 2.2 جيجا هيرتز، كما يأتى الجهاز بذاكرة عشوائية RAM تصل حجمها الى 2 جيجا بايت، وفى ذات الوقت تأتى بذاكرة داخلية للتخزين تصل مساحتها الى 16 جيجا بايت، ويمكن زيادة سعة ذاكرة الهاتف عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع micro SD .
ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2 جيلى بين، كما يتميز بمقاومته للمياه، كما تتيح بطاريته الممتازة استخدام الهاتف لساعات طويلة متواصلة، حيث أن سعتها تصل الى 3000 ميلى أمبير، كما أن الهاتف يمتاز بوزن خفيف لا يتجاوز 170 جراما وسُمك يبلغ 8.5 ملم، ويدعم العديد من تقنيات الاتصالات اللا سلكية و منها 4G LTE, NFC, WiFi, WiFi hotspot اضافة الى البلوتوث، وينتظر أن تطرح «سوني» هاتفها الذكى الجديد فى عدد من الأسواق خلال الشهر الجاري، حيث سيطرح بثلاثة ألوان هم الأسود والأبيض والأرجوانى.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سونى تكشف عن هاتف ذكى بمواصفات سوبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
295

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية