الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › شرف يناقش مع فاروق الباز المقترحات الخاصة بتفعيل مشروع ممر التنمية

صورة الخبر: الدكتور عصام شرف
الدكتور عصام شرف

استعرض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عصام شرف، المقترحات الخاصة بتفعيل المشروع القومى الطموح الخاص بـ"ممر التنمية"، وبدء دراسة توفير الموارد المالية لهذا المشروع العملاق، الذي سيجرى تنفيذه على مدى عقد كامل بتكلفة تقديرية تصل إلى 24 مليار دولار.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مجدي راضي، عقب اللقاء الذي عقده شرف بمكتبه، الثلاثاء، مع العالم المصري فاروق الباز، الذي أكد أن هذا المشروع يمكن أن يسهم فى تحقيق نقله تنموية نوعية واضحة فى مصر في المجالات كافة، كما أنه يمثل الوسيلة الرئيسية لتوسيع نطاق الوادي الضيق في مصر وربط شمال مصر وجنوبها وربط مصر بإفريقيا.

وقال مجدي راضي: إن المناقشات تناولت الاتفاق على آلية مرنة، تقوم بالإشراف على التخطيط والتنفيذ لهذا المشروع الضخم، من خلال مجلس أمناء إشرافي يضم الشخصيات والعلماء البارزين محليا وعالميا، ومجلس تنفيذي يضم الكفاءات الفنية التي تقوم بالجوانب التنفيذية في المجالات المختلفة.

كما تضمنت بدء الدراسات العملية ودراسات الجدوى الاقتصادية والتنفيذية للمشروع وجزئياته المختلفة التي تتعلق بالطرق، والخدمات، والتنمية العمرانية، والزراعة والصناعة، وتوفير المياه والطاقة والنقل، إضافة إلى الإعداد لعقد مؤتمر قومي موسع في نهاية العام حول هذا المشروع لعرض الأبحاث العلمية والأفكار العملية، وتوفير الفرصة للقاء جميع المهتمين بهذا المشروع لتحقيق مزيد من التفاعل، وفتح الباب للأفكار الابتكارية المتعلقة بالمشروع.

وأضاف راضي أن رئيس الوزراء أكد أهمية ربط مشروع ممر التنمية بشكل تنسيقي وثيق مع المشروعات القومية الأخرى التى تخطط لها وتنفذها الحكومة، خاصة المشروع القومي للإسكان، والمشروع القومي للتشغيل والأجور، وقرى الظهير الصحراوي، ومشروعات الطرق التي يجري تنفيذها في جنوب الوادي.

المصدر: الشروق / أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شرف يناقش مع فاروق الباز المقترحات الخاصة بتفعيل مشروع ممر التنمية (2)

محمود حمدى‏18 ‏مايو, ‏2011

ينبغى ان تساهم المانيا وانجلترا
بنزع الغام الصحراء مخلفات معاركهم
وتعويض مصر بمشروعات للطاقه الشمسيه بنفس المنطقه

ALI‏13 ‏أبريل, ‏2011

هذا المشروع سينهض بمصر ويجعلها من اعظم الدول بالنسبة للزراعة والصناعة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64033

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية