الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › رسالة مكتشف الـ«DNA» عام 1953: وجدنا الآلية التي تأتي بواسطتها حياة من حياة

صورة الخبر: رسالة مكتشف الـ«DNA» عام 1953: وجدنا الآلية التي تأتي بواسطتها حياة من حياة
رسالة مكتشف الـ«DNA» عام 1953: وجدنا الآلية التي تأتي بواسطتها حياة من حياة

قالت دار كريستى الأمريكية للمزادات إنها ستطرح رسالة بعث بها العالم البريطانى فرانسيس كريك، الذى اكتشف الحمض النووى «DNA» إلى ابنه فى مزاد علنى بملايين الدولارات، والذي شرح فيها اكتشافه الذي أذهل العالم قبل إعلانه على الملأ، فى 20 أبريل المقبل بمبلغ 2 مليون دولار.

وتحتوى رسالة كريك المكتوبة بخط اليد فى 7 صفحات، وموقّعة بتاريخ 19 مارس 1953، على الرسم البيانى للهيكل الحلزونى الشهير للحمض النووى، الذى وصفه كريك بأنه «جميل جدا».

وأضاف كريك فى رسالته: «لقد بنينا نموذجا للحمض النووى أو ما يعرف اختصارا بـDNA.. بعبارة أخرى، نعتقد أننا وجدنا آلية النسخ الأساسية التى بواسطتها تأتى حياة من حياة. يمكنك أن تفهم أننا فى حالة من الحماس الشديد».
ووعد نجله بأن يريه نموذجاً للحمض النووى عند عودته إلى المنزل، ووقع رسالة قائلاً: «أحبك كثيراً.. والدك». توفى كريك فى عام 2004 عن عمر يناهز 88 عاما. وقال مايكل، نجل كريك، الذى يبلغ من العمر الآن 71 عاما فى تصريحات نقلتها صحيفة تليجراف البريطانية: «تسلمت رسالة والدى، وكان عمرى آنذاك 12 عاما، وكنت أدرس بمدرسة داخلية بريطانية».

وأضاف أنه سيتبرع بجزء كبير من عائدات بيع الرسالة إلى معهد سالك لأبحاث الخلايا الجذعية فى كاليفورنيا الأمريكية، حيث أمضى فيه والده 27 عاما بعد خروجه من مجلس البحوث الطبية فى كامبريدج

المصدر: المصرى اليوم / محمد السيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسالة مكتشف الـ«DNA» عام 1953: وجدنا الآلية التي تأتي بواسطتها حياة من حياة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
272

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية