الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «htc» تسعى لتطوير جهاز للسيارات بنظام «أندرويد»

صورة الخبر: htc
htc

عمل شركة "اتش تي سي" على تطوير جهاز ذكي للسيارات، تحت الاسم الرمزي CELLO، يعمل بنظام أندرويد، ويملك عدة مميزات تفوق التي يوفرها نظام "أندرويد أوتو" المطور من قبل "جوجل".

وسرب أحد مستخدمي شبكة ريديت مستندا يضم أبرز المميزات والتقنيات التي تضمنها جهاز CELLO الذكي في آخر اختبار خضع له من قبل شركة اتش تي سي، وهو الاختبار الذي تم في شهر مارس الماضي.

وأوضح المستند أن الجهاز سيجلب إلى السيارات مزايا مثل نظام لقياس ضغط الهواء بالإطارات، وآخر للتنبيه في حالة مغادرة حارة الطريق أثناء القيادة، إضافة إلى تقنية السونار، ونظام الملاحة GPS.

وأضاف المستند أن جهاز CELLO سيضم كذلك مزايا مثل نظام للعمل الليلي، ومشغل DVD، إضافة إلى واجهة استخدام خاصة مطورة من قبل اتش تي سي تحت اسم Sense Automotive.

وأكد المستخدم أن الجهاز عمل في آخر اختبار له بإصدار “كيت كات” من نظام اندرويد، ودعم إمكانية إنشاء اتصال بين السيارات وبين الأجهزة الذكية عبر تقينة “بلوتوث” أو وفق معيار MHL.

وأشار المستخدم إلى أن اتش تي سي بدأت في اختبار جهاز CELLO منذ الربع الأخير من عام 2014 الماضي، وأنها حتى الآن لم تستقر على موعد رسمي لإطلاقه رسميا في الأسواق.

يذكر أن جهاز اتش تي سي الذكي للسيارات يأتي العمل عليه في الوقت الذي اتجهت فيه شركات منافسة لإطلاق تقنيات مماثلة، ووفرت أبل نظام “كار بلاي” الذي يتيح استخدام هواتف ايفون مع السيارات، فيما وفرت جوجل من جانبها نظام “اندرويد بلاي” والتي أطلقت تطبيقه الرسمي للأجهزة العاملة بنظام اندرويد الشهر الماضي.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «htc» تسعى لتطوير جهاز للسيارات بنظام «أندرويد»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3739

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية