الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › 9 مزايا لهواتف ويندوز تمنحها تفوقاً على آيفون

صورة الخبر: 9 مزايا لهواتف ويندوز تمنحها تفوقاً على آيفون
9 مزايا لهواتف ويندوز تمنحها تفوقاً على آيفون

تتميز الهواتف التي تدعم أنظمة تشغيل “ويندوز” الصادرة عن شركة “مايكروسوفت” بباقة من المزايا التي تمنحها تفوقاً على إصدارات هواتف “آيفون” من شركة “آبل” الأمريكية، حسب تقرير مصور نشرته مجلة “بيزنس انسايدر” الأمريكية. ويأتي على رأس القائمة ما تتميز به هواتف “ويندوز” من شاشة عريضة تصل إلى 4.5 بوصة، في حين لم تتخط أكبر شاشة في إصدارات هواتف الآيفون حجم 4 بوصة.

ويمكن لأجهزة “ويندوز” تحميل تطبيقات لتشغيل برامج “مايكروسوفت” مثل “باور بوينت” و”وورد” و”اكسيل” ، في حين رفضت “مايكروسوفت” إتاحة تلك الخاصية على أنظمة التشغيل المنافسة ، غير أنه يمكن لمستخدمي الآيفون الإستعانة بباقة إعدادت “iWork” المكتبية كبديل.

ويمكن لمستخدمي هواتف “ويندوز” اختيار الإعدادت والتطبيقات التي تظهر على الصفحة الرئيسية لهواتفهم ، فيما لا تتيح “آبل” لمستخدمي الآيفون الميزة ذاتها.

تتيح شركة “مايكروسوفت” من خلال نظام تشغيل “وينوز فون 8″ أن يستقبل المستخدم عدد غير محدود من الإخطارات على شاشته الرئيسية ، وذلك بفضل ميزة Live Tyle ، فيما تتيح “آبل” الخدمة بشكل محدود.

يمكن شحن هواتف “وينوز” عن طريق أي وصلة USB ، فيما يحتاج الآيفون إلى وصلته الخاصة.

يمكن لمستخدمي هواتف “ويندوز” تحميل تطبيق المحفظة الالكترونية “Wallet” الذي يتيح لهم إمكانية الشراء والدفع الكترونياً ، علماً أن شركة “مايكروسوفت” قد وقعت عقودا للشراكة مع العديد من شركات السفر والبنوك ، على عكس تطبيق Passbook الذي أطلقته شركة “آبل” ، والذي يتيح نطاقاً أقل من معاملات الدفع الالكتروني.

توفر هواتف “ويندوز” تقنية التواصل قريب المدى (NFC) ، والذي يتيح إمكانية تبادل المحتوى مع الأجهزة التي تدعم نفس الخاصية عن طريق التلامس.
تتوفر إمكانية الشحن اللاسلكي لدى بعض الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز فون 8″ على غرار هاتف “نوكيا لوميا” وبعض إصدارات “HTC” ، التي تقوم بإعادة الشحن بمجرد أن يتم وضعها على لوحة الشحن المخصصة.

يمكن لمستخدمي هواتف “ويندوز” تشغيل نمط “Kids Corner”، الذي يتيح إمكانية حجب بعض المزايا والتطبيقات وحمايتها عن طريق كلمة سر خاصة، وهو ما يجعل استخدام الهاتف آمناً للأطفال.

المصدر: ام اس ان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 9 مزايا لهواتف ويندوز تمنحها تفوقاً على آيفون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87173

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية