الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › 5 عوائق تواجه انتشار الساعات الذكية

صورة الخبر: 5 عوائق تواجه انتشار الساعات الذكية
5 عوائق تواجه انتشار الساعات الذكية

على الرغم من التقنيات الكبرة التي تقدمها الساعات الذكية لكافة المستخدمين، خاصة مع ما تتيحه من إمكانية استخدام كافة برامج التواصل الاجتماعي، وإجراء المكالمات والتصوير، إلا أن هناك العديد من العوائق التي تواجهها تلك الساعات فر طريقها للإنتشار والتي جاءت كالتالي:

السبب الأول
وأشار التقرير إلى أن قرار شراء أحد الأجهزة القابلة للارتداء يتأثر إلى حد كبير بسبب السعر وعدم وجود الأشخاص الداعمين لدفع مبالغ كبيرة في سبيل الحصول على الساعات الذكية.

السبب الثاني
ويعود السبب الثاني للعقبات التي نشرها التقرير إلى أن ما نسبته 33% من المستخدمين ليس لديهم اهتمام أو رغبة بالساعات الذكية، وأشارو إلى أن هواتفهم الذكية تقوم بكل ما يحتاجون إليه وتوافق متطلباتهم بشكل كامل وانهم ليسوا بحاجة جهاز ذكي آخر يقوم بجزء مما يقوم به هاتفهم الذكي.

السبب الثالث
ويضيف التقرير سببًا آخر وهو أن ما نسبته 32% من المستخدمين المشاركين في الإستبيان لا يلبسون ساعة ذكية أو غير ذكية وأن الهاتف الذكي أنهى تقريبًا الحاجة إلى إرتداء ساعة حول المعصم وأن هذا الأمر ينهي أمر الساعات الذكية حتى قبل إعطائها فرصة للتجربة.

السبب الرابع
وأضاف التقرير أن ما نسبته 29% من المستخدمين أوضحوا أنهم لم يفهموا ما الفائدة من مثل هذه الساعات الذكية وما الحاجة إليها، مما يشير إلى أن هنالك ضعف تسويقي من قبل الشركات في استهداف المستهلكين ودفعهم لاتخاذ قرار الشراء.

السبب الخامس
وبالإضافة للأداء التسويقي الضعيف لمنتجي هذه الأدوات، فقد كان من المستغرب أن 52% من الذين تمت مقابلتهم كانت لديهم القدرة على تحديد ماهية هذه الأجهزة كالتالي "أنها شئ يمكن لبسه حول المعصم مثل الساعة وتسمح لك بتشغيل التطبيقات".

ويشير المحللون إلى أن ما نسبته 3% فقط من سكان الولايات المتحدة يستعملون مثل هذه الأدوات الذكية والتي بلغ عدد منتجيها 16 بين ساعة ذكية وسوار لياقة بدنية فإن الأمر واضح أن هنالك فجوة ضخمة بين الفريقين، وأن هنالك بعض الوائق الخطيرة في طريق نمو مثل هذه الأدوات.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 عوائق تواجه انتشار الساعات الذكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30652

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية