الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › 12.2 مليار دولار أرباح هواوي خلال 2014

صورة الخبر: هواوي خلال 2014
هواوي خلال 2014

أعلنت مجموعة أعمال هواوي للمستهلكين عن أدائها المالي لعام 2014.

وقد ارتفع إجمالي أرباح المبيعات بنسبة 30% عن العام الماضي لتبلغ 12.2 مليار دولار، بحيث تخطى حد الـ10 مليارات دولار لأول مرة. وقد نمت المبيعات بنسبة 7.8% لتصل إلى إجمالي 138 مليون جهاز عام 2014، منها 75 مليون هاتف ذكي، مما يمثل زيادة سنوية مقدارها 45%.

وقال ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة أعمال هواوي للمستهلكين، إن إستراتيجيتنا التي تستهدف المنتجات الفخمة ذات القدرات التي تتراوح بين المتوسطة والعالية قد أثمرت، حيث شهد عام 2014 إنجازات كبيرة في عدد من المجالات تشمل أبحاث وتطوير المنتجات، والوعي بالعلامة التجارية، وتطوير قنوات التوزيع، والنمو في الحصة السوقية، الأمر الذي عزز من موقعنا في المرتبة الثالثة في سوق الهواتف الذكية العالمية.

واستمر الأثر العالمي لعلامتنا التجارية في النمو حتى أن هواوي أصبحت أول شركة صينية داخل الصين تنجح في الدخول إلى تصنيف Interbrand لأفضل 100 علامة تجارية عالمية عام 2014".

ويعد من أكثر الإنجازات ملاحظة لعام 2014 مساهمة مبيعات الهواتفالذكية ذات القدرات المتوسطة إلى العالية التي ارتفعت إلى 18%. وقد حقق تليفون Huawei P7، وهو أحد المنتجات الفخمة لمجموعة أعمال هواوي للمستهلكين، مبيعات عالمية بلغت 4 ملايين وحدة في خلال 6 أشهر فقط من طرحه في الأسواق في باريس في مايو الماضي، في حين أن تليفون Huawei Mate7 اللوحي قد أكتسح السوق بين المسؤولين التنفيذيين في جميع الأسواق وتم بيع أكثر من مليوني وحدة منه، وذلك في غضون 3 أشهر فقط من طرحه في الأسواق في سبتمبر من العام الماضي.

المصدر: بوابة الاخبار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 12.2 مليار دولار أرباح هواوي خلال 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26710

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية