الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › صور| سامسونج تكشف النقاب عن "جالاكسي S6"

صورة الخبر: سامسونج
سامسونج

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية النقاب عن الهاتفين الذكيين "جالاكسي S6" و"جالاكسي S6 Edge"، اليوم الأحد، على هامش المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة MWC 2015، المقرر انطلاقه في مدينة برشلونة الإسبانية، الاثنين ويستمر حتى الخميس المقبل.

وزودت الشركة الكورية "جالاكسي S6"، الذي يأتي بتصميم معدني مختلف تماما عن الأجيال السابقة من الهاتف، بشاشة Super AMOLED قياسها 5.1 بوصة بدقة وضوح 2560x1440 بكسل "QHD"، مغطاة بطبقة من زجاج جوريلا 4 المقاوم للصدمات والخدوش.

يعمل الهاتف بالجيل الجديد من معالجات Exynos 7 ثماني النواة، والذي يقدم أداء أسرع من جيله السابق بنسبة 20%، كما يخفض من استهلاك الطاقة بواقع 35%، ويحسن استقرار الأداء بنسبة 30%.

ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي RAM DDR4 سعتها 3 جيجابايت، وتقدم الشركة 3 خيارات لسعة التخزين الداخلية إما 32 أو 64 أو 128 جيجابايت، دون وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.

ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 2550 ميلي أمبير/ ساعة، تدعم الشحن اللاسلكي، وتدوم طاقتها حتى أربع ساعات عند شحنها لمدة 10 دقائق فقط، كما أنها تستغرق نصف الوقت الذي يلزم لشحن "آيفون 6" كي يتم شحنها بشكل كامل، وفقا لسامسونج.

ويأتي "جالاكسي S6" مزودا بكاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل مزودة بفلاش ضوئي LED، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل تحمل خيارات وخصائص عديدة لالتقاط صور ذاتية "سيلفي" مميزة، على غرار "جالاكسي نوت 4"، كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5.0.2 "لولي بوب".

ووفرت الشركة تطبيقا للكاميرا يوفر خيارات عديدة للمستخدمين، كما إنها دعمت الهاتف بالعديد من الخصائص البرمجية المميزة، مع تزويد القوائم بألوان واضحة ومشرقة كي تمنح المستخدم تعاملا مريحا مع الهاتف.
وزودت سامسونج الهاتف بماسح لبصمات الأصابع، والذي يضيف طبقة قوية من الحماية على بيانات المستخدمين، ويساعد في إتمام عمليات الدفع الإلكتروني بأمان.

ولم تكشف الشركة الكثير عن "جالاكسي S6 Edge"، المزود بشاشتين جانبيتين، لكن يبدو إنه يحمل نفس مواصفات نسخته الأصلية "جالاكسي S6"، مع اختلافات طفيفة للغاية، وتستخدم شاشتيه الجانبيتين في إظهار الإشعارات والوصول السريع إلى الخيارات والقوائم.

وتعتزم سامسونج طرح "جالاكسي S6"، في 20 دولة حول العالم، يوم 10 أبريل المقبل، بأربعة ألوان، هي الأسود، والذهبي، والأبيض، والأزرق، على أن يتم طرحه في دول أخرى، في وقت لاحق، فيما لم يتم الكشف بعد عن سعره.

يذكر أن الشركة الكورية توفر "جالاكسي S6 Edge" بأربعة ألوان أيضا، وهي الأبيض والأسود والذهبي والأخضر القاتم، كما إنها زودته ببطارية قدرتها 2560 ميلي أمبير/ساعة، وهي أقوى من الإصدار الأصلي بـ50 ميلي أمبير، وتخطط سامسونج لطرحه في الأسواق مع نسخته الأصلية.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صور| سامسونج تكشف النقاب عن "جالاكسي S6"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40226

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية