الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

تحت مسمى "لوميا 620"...

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "نوكيا" تصدر ثالث هواتفها الذكية بتكلفة منخفضة

صورة الخبر: "نوكيا" تصدر ثالث هواتفها الذكية بتكلفة منخفضة
"نوكيا" تصدر ثالث هواتفها الذكية بتكلفة منخفضة

أزاحت شركة "نوكيا" الفنلندية، عملاق صناعة الهواتف الذكية في العالم، الستار عن هاتف "لوميا 620"، ثالث هواتفها الذكية المعتمدة على نظام "مايكروسوفت" التشغيلي "ويندوز فون8".

وبهذا أتمت الشركة الفنلندية مجموعتها من الهواتف الذكية المعتمدة على نظام "ويندوز فون8"، حيث أطلقت هاتفيها العالي الأداء "لوميا 920" والمتوسط الأداء "لوميا 820" الشهر الماضي.
ويأتي الهاتف الجديد مزودًا بشاشة عرض من نوع "تي إف تي دابليو في جي أيه" بمقاس 3.8 بوصة، بدقة عرض (800ط480 بكسل) وتكنولوجيا "كليربلاك" لدعم معدل التباين في الصور.
ومن خلال اعتماده على معالج "كوالكوم سنابدراجون إس4" ثنائي النوى بسرعة 1 جيجا هيتز، يقدم الهاتف الجديد كل وظائف نظام "مايكروسوفت" التشغيلي "ويندوز فون8".
كما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدرجة وضوح تصل إلى 5 ميجا بكسل بميزة التركيز التلقائي وفلاش "ليد"، كما سيتمكن مستخدمو الهاتف من الوصول إلى عدسات الكاميرا الحصرية من "نوكيا" مثل "سمارت شوت" التي تزيل العناصر غير المرغوبة من الصور، كما توجد هناك كاميرا أمامية لتسجيل مكالمات الفيديو.
ويأتي هاتف "لوميا 620" مزودا بمساحة تخزين داخلية تصل إلى 8 جيجا بايت، قابلة للترقية ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" بسعات حتى 64 جيجا بايت، كما تمنح "مايكروسوفت" مستخدمي نظامها التشغيلي "ويندوز فون8" مساحة تخزين مجانية تصل إلى 7 جيجا بايت على خدمتها السحابية التخزينية "سكاي درايف".
كما يشتمل الهاتف الجديد على ميزة اتصالات المجال القريب اللاسلكية "إن إف سي" للتواصل مع الإكسسوارات الداعمة لتلك التكنولوجيا مثل السماعات المحمولة أو إجراء عمليات التحويلات المالية عبر تطبيق "المحفظة الإلكترونية" داخل منصة "ويندوز فون8".
وبجانب كافة وظائف نظام "ويندوز فون8"، سيحصل مستخدمو الهاتف الجديد على مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقا عليه، منها "نوكيا مابس" و"نوكيا درايف" و"نوكيا ترانسبورت"، بجانب "نوكيا ميوزيك" و"نوكيا سيتي لينس".
وسيتوافر الهاتف الجديد بأغلفة بسبعة ألوان هى الأخضر والبرتقالي والأرجواني والأصفر والأزرق والأبيض والأسود.
ومن المقرر إطلاق الهاتف الجديد في يناير المقبل في الأسواق الأسيوية، ثم أوروبا والشرق الأوسط، بسعر يصل إلى 249 دولارًا.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نوكيا" تصدر ثالث هواتفها الذكية بتكلفة منخفضة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19383

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية