الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الصين تخطط لإنشاء محطة فضائية

صورة الخبر: الصين تخطط لإنشاء محطة فضائية
الصين تخطط لإنشاء محطة فضائية

أكدت مصادر صينية في صناعة الفضاء أن الدولة الشيوعية، تخطط لإطلاق مركبة فضائية غير مأهولة، يتوقع أن تنجز أول مهمة التحام فضائي تقوم بها بكين في خطوة نحو بناء محطة فضائية.

وأشار تشي فا رن رئيس المصممين السابق لسفن شنتشو الفضائية، إلى أن المركبة "تيانجونج" أو "القصر السماوي" ستتحول في نهاية المطاف إلى معمل فضائي مأهول بعد الالتحام التجريبي مع ثلاث سفن متوقع أن تصل إلى الفضاء في غضون عامين بعد إطلاق المركبة الفضائية.

وكانت وكالة الأنباء الصينية الحكومية قالت نقلاً عن مسؤولين حكوميين، أن بكين خططت لإطلاق مركبة فضائية غير مأهولة في المدار في بداية عام 2010.

وتستطيع مركبة "تيانجونج" التي يصل وزنها نحو 8.5 طن، أن تقوم بعملية غير مأهولة طويلة الأجل، في خطوة ضرورية لبناء محطة فضائية، ويقول تشي "المركبة عندما تتحول إلى معمل فضائي مأهول فإنها سوف توفر مكاناً آمناً لرواد الفضاء الصينيين".

ومن المقرر أن يكون الالتحام المخطط بمركبة "شنتشو- 8" غير المأهولة هو أول التحام فضائي تقوم به الصين، وسيقوم العلماء على الأرض بالتحكم في الالتحام بين المركبة والسفينة الفضائية غير المأهولة.

وأكد الخبراء أن الالتحام الفضائي يعترف به على نطاق واسع بأنه احد التقنيات الفضائية المعقدة، حيث أنه يتطلب رقابة دقيقة للسرعة العالية للمركبتين التي تتقابلان وتلتحمان في الفضاء.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تخطط لإنشاء محطة فضائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87157

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية