الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › دراجة نايلون في قوة الفولاذ

صورة الخبر: دراجة نايلون في قوة الفولاذ
دراجة نايلون في قوة الفولاذ

وصف الاختراع :

قام مهندسون في المملكة المتحدة بتصميم عملية تصنيع جديدة باستخدام مواد جافة، وتم استخدام هذه المواد لصناعة دراجة هوائية مصنوعة من النايلون، عاجية اللون، ويقال عن هذه الدراجة أنها قوية مثل الفولاذ.

ويأمل المصممون في أن يحدث عملية النمو لهذه العملية، والتي ترتكز على نوع من طباعة الليزر الثلاثية الأبعاد (3-D) والتي من المؤكد ستحدث ثورة في التصنيع .

يطلق على هذه العملية (طبقة التصنيع المضافة)، وتشبه في عملها إلى حد ما الطابعة الثلاثية الأبعاد (3-D)، ويتم ذلك بتوجيه من برنامج تصميم متخصص بمساعدة الكمبيوتر، وتتجمع صمامات الليزر معاً لتصنع عدة طبقات من مسحوق ناعم وهو النايلون والمعدن أو البلاستيك، ومن ثم يذيب الليزر المسحوق، والذي يتصلب وفقا للنمط الذي تم اختياره، ثم يتم إضافة المزيد من المسحوق، ليحدث الذوبان ثم الترسيخ بهدف إضافة طبقة فوق طبقة حتى يتم تشكيل المنتج بشكل كامل.

ووفقاً لشركة الدفاع الأوروبية للملاحة الجوية والفضاء (EADS)، يتمكن الليزر من رسم أي شكل مصمّم، كما أن هذه العملية تجعل الأشياء المصنعة بها أخف وزناً بنسبة 65 في المائة من الأشياء المصنعة بصورة تقليدية، كما تستخدم مواد خام قليلة تتراوح بين من واحد إلى عشرة، وتعد شركة (EADS) هي الشركة الأم لطائرة "إيرباص" (Airbus)، ويمكن أن تستخدم هذه العملية لجعل الطائرات أخف .

ويريد (مهندسو شركة EADS) إثبات أن هذه العملية يمكن أن يتم تنفيذها على أي شيء، لذلك قاموا ببناء دراجة أطلق عليها اسم الدراجة الهوائية أو (Airbike) نظراً لأنها خفيفة الوزن ولكن قوية، وهي الصفات المطلوبة في طائرة أو قمر صناعي، والعجلة تتألف في الواقع من ست قطع مطبوعة منفصلة، بما في ذلك الأجزاء المتحركة في العجلات.

مزايا الاختراع :
- يستطيع الليزر رسم أي شكل يرغب فيه المصمم.
- خفيفة الوزن ولكن قوية بقوة الفولاذ.
- الأشياء المصنعة بالليزر ثلاثي الأبعاد أخف وزناً بنسبة 65 في المائة من الأشياء المصنعة بصورة تقليدية .

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراجة نايلون في قوة الفولاذ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95927

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية