الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: الجديد في بلاي ستيشن 4
الجديد في بلاي ستيشن 4

عندما عقدت شركة سوني مؤتمرا ًللكشف عن “بلاي ستيشن 4″ لم تفصح إلا عن بعض التفاصيل الأولية للجهاز الذي سيأتي محدثاً بشكل كلي عن “بلاي ستيشن 3″ الذي طرح قبل سنوات.


وأوضحت الشركة أن جهاز الألعاب الجديد سيأتي مُزوداً بمكونات صلبة وهاردوير من عالم أجهزة الكمبيوتر المكتبية، منها على سبيل المثال معالج ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت بالإضافة إلى قرص صلب.


وعلى الرغم من أن ذراع التحكم في جهاز الألعاب الجديد يشبه ذراع التحكم Dualshock المستخدم حالياً مع جهاز بلاي ستيشن 3، إلا أنه يشتمل على لوحة لمس إضافية في المنتصف للاستفادة من طريقة التحكم بالإيماءات. وأعلنت الشركة اليابانية أيضاً عن شريط الكاميرا، الذي يشبه وحدة التحكم عن طريق الحركة Kinect من شركة مايكروسوفت الأمريكية.

ويعتبر زر المشاركة Share من التجهيزات الجديدة في ذراع التحكم، الذي يتيح للمستخدم إمكانية تسجيل مجريات اللعبة ومشاركتها مع الأصدقاء. ونظراً لتعاون شركة سوني مع منصة تدفق البيانات Ustream، فإن المستخدم سيتمكن أيضاً من نقل مجريات وأحداث اللعبة إلى الإنترنت مباشرة. ولا يقتصر مهمة متجر بلاي ستيشن مستقبلاً على بيع الألعاب الجديدة فقط، بل إن المستخدم سيتمكن في هذا المتجر من تجريب الألعاب مجاناً وبدون تنزيلها على الجهاز عن طريق تدفق البيانات (Stream).


وأضافت شركة سوني أن الألعاب القديمة الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 3 لن تعمل على جهاز الألعاب الجديد، ولكن يجري العمل حالياً على تطوير ألعاب جديدة، حيث أعلنت الشركة اليابانية عن إطلاق عدة ألعاب جديدة منها لعبة السباقات «Driveclub» و«Knack»، كذلك لعبة مغامرات الأكشن مع رسومات كوميدية ملونة.



بالإضافة إلى توافر حلقات جديدة من سلسلة الألعاب «Killzone» و«Infamous» المشهورة لجهاز بلاي ستيشن 3. ومن الأمور المثيرة قيام شركة Blizzard، المتخصصة في تطوير الألعاب لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، بطرح لعبة تمثيل أدوار الأكشن «Diablo 3» على جهاز بلاي ستيشن 4.


وسيتم إصدار نسخة من لعبة التصويب على الإنترنت «Destiny» لجهاز سوني الجديد، وأعلنت شركة يوبي سوفت أن مستخدم جهاز بلاي ستيشن 4 سيتمكن من الاستمتاع بلعبة «Watch Dogs»، وهي مطاردة مثيرة في مدينة شيكاغو الأمريكية.



يذكر أن شركة سوني لم تقدم نموذج للجهاز في مؤتمر أمس ولم تكشف عن أي تفاصيل تتعلق بتصميم الشكل الخارجي للجهاز أو أسعاره المتوقعة أو الموعد الدقيق لطرحه في الأسواق، ولكنها تتحدث بشكل غامض عن إمكانية طرحه في نهاية العام الجاري.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجديد في بلاي ستيشن 4

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71899

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية