الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › مقارنة بين سوني Z5 و هواوي Mate S

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد ان تصدرت هواتف هواوي Mate S وسوني Z5 قوائم أحسن هواتف مؤتمر IFA 2015، كان علينا المقارنة بينم لتوضيح أهم التشابهات و الاختلافات بين إمكانيات الجهازين.
التشابهات
من الطبيعي ان يكون هناك تشابه بين الهواتف الرائدة و خاصة التي تصدر في نفس الوقت، فجميعهم يأتي بأحدث التقنيات التي تم إنتاجها في فترة نزولهم، و قد حصرنا أهم التشابهات التي بين Mate S وZ5 و هم:

ماسح بصمة الأصبع: يأتي الهاتفين بماسح لبمصة الأصبع ليعطي المستخدم طبقة إضافية من حماية بياناتهم، و بينما يأتي ماسح بصمة اليد في هاتف Mate S في المكان التقليدي، يأتي ماسح بصمة الأصبع مدمج مع زر التشغيل في جانب الهاتف.

جودة الشاشة: بالرغم من اختلاف حجم شاشة الهاتفين ، حيث يأتي الـMate S بشاشة 5.5 بوصة بينما يأتي Z5 بشاشة 5.2 بوصة، إلا أن كلاهما يأتي بشاشة بجودة FHD أي 1080x1920.

الرامات: بينما اتجهت اكثر من شركة لتزويد هواتفها بـ4 جيجابايت رام، إلا ان هواوي و سوني اكتفوا بتزويد Mate S و Z5 بـ3 جيجابايت رام فقط.

نظام التشغيل: يأتي كل من هواوي Mate S و سوني Z5 بنظام تشغيل أندرويد 5.1.1 و هي النسخة الأحدث من أندرويد لولي بوب.

USB: اعتمدت الشركتين على استخدام وصلة Micro-USB العادية في الهاتفين ، بدلاً من استخدام وصلة USB-C والتي ستأتي في هواتف جوجل نيكسوس القادمة.

Huawei-Mate-S-1
الاختلافات
الاختلاف كبير بين كل من الـMate S و الـZ5 ، فبينما يأتي Mate S بهيكل معدني كامل، يأتي الـZ5 بجسم زجاجي، و بينما تعتمد هواوي على معالج Kirin الخاص بها، تستخدم سوني معالج كوالكم Snapdragon 810 الذي يعاني من مشكلات في السخونة.

بالرغم من ان سوني لم تضيف خاصية الـOIS لكاميرا الـZ5 إلا ان كاميرا Z5 تتفوق على كاميرا Mate S من حيث الإمكانيات، حيث يأتي سوني Z5 بـكاميرا 23 ميجابكسل مزودة بـ5X Clear Zoom و أسرع Auto Focus في العالم 0.03 ثانية، بينما يأتي Mate S بكاميرا قوية 13 ميجابكسل مزودة بفلاش مزدوج لضبط اللون و OIS لتصوير أكثر ثباتاً.

على عكس الكاميرا الخلفية، تتفوق كاميرا Mate S الأمامية على كاميرا Z5 الأمامية، حيث يأتي Mate S بكاميرا أمامية 8 ميجابكسل مزودة بفلاش أمامي لألتقاط صور ذاتية مميزة خاصاً في الإضاءة الضعيفة، اما الـZ5 فهو يأتي بكاميرا أمامية 5 ميجابكسل فقط.

و أضافت هواوي خاصية Force Touch لنسخة محدودة من هاتف Mate S تمكن المستخدم من القيام بمهام إضافية عن طريق الضغط بقوة على الشاشة، كما يستطيع المستخدم قياس وزن فاكهة صغيرة مثل التفاح او البرتقال بمجرد وضعها على شاشة الهاتف.

و مثل باقي مجموعة هواتف سوني Z، يأتي الـZ5 مضاد للمياة و الأتربة، حيث يمكن للمستخدم وضعه في المياة العذبة لمدة حتى عمق 1.5 متر لمدة لا تتعدى الـ30 دقيقة.

Sony-Z5

الخلاصة
قد يعتبر التشابه قليل بين الجهازين إلا انهما يعتبرا من أهم الهواتف التي ستصل الاسواق في الفترة القادمة، و بينما نجحت سوني في تطوير كاميرا الـZ5 لجعلها الأكثر تميزاً إلا ان سوني لم تقدم اي تغيرات جذرية في تصميم الهاتف واعتمدت مرة أخرى على معالج كوالكم 810 ذو المشكلات معروفة، في حين تمكنت هواوي من تزويد هاتفها بتصميم مميز.

المصدر: رفيوزات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقارنة بين سوني Z5 و هواوي Mate S

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83059

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية