الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: بطاريات من ورق مرونة
بطاريات من ورق مرونة

يعمل فريق بحث بجامعة ستانفورد على تصميم بطاريات ورقية عبر غمس الأوراق ضمن أحبار الكربون الكهربائية الجزيئية بحيث تتحول لأقطاب بطارية كهربائية ، تمتاز بالقوة و المرونة بحيث يمكن استخدامها لصنع أجهزة تخزين الطاقة الرخيصة.

و تضيف البطاريات التقليدية على الأجهزة وزناً كبيراً مقارنة بأنابيب النانو الكربونية فبالإضافة لقوتها وخفة وزنها ، وموصليتها العالية ، يمكنها تخزين كمية كبيرة من الطاقة تساعد الأجهزة الإلكترونية المحمولة لمدة أطول على العمل. و قال بي كو المشرف على البحث يمكن تحويل الورقة العادية لصنع أقطاب كهربائية و مكثفات فائقة وأضاف "يمكن الاستفادة من بنية الورق المسامية لامتصاص قوي للكربون بشكل محكم " ، و تابع بالقول " بمجرد تجفيف الحبر بالهواء نحصل على موصل قوي ".

واختبر فريق من جامعة ستانفورد الأغشية الرقيقة وكهربائية في المكثفات الفائقة حيث تمكنوا من تخزين المزيد من الطاقة الإجمالية تعادل بطارية ليثيوم بنفس الحجم . و يسعى فريق البحث لتحسين أداء أجهزتهم باختبار أساليب الطباعة والمواد المختلفة المستخدمة للوصول لنوعية أحبار تتكون من خليط من مواد شبه موصلة ونانوتيوب معدني و التي من المرجح أن تقدم أداء أفضل .

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بطاريات من ورق مرونة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40739

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية