الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «مايكروسوفت» تطرح كميات محدودة من هاتفها «ويندوز7»

صورة الخبر: «مايكروسوفت» تطرح كميات محدودة من هاتفها «ويندوز7»
«مايكروسوفت» تطرح كميات محدودة من هاتفها «ويندوز7»

اقتصر بيع الهاتف الذكي ويندوز 7 على اثنين من مشغلي الشبكات اللاسلكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأعلنت شركة مايكروسوفت أن أماكن بيع هاتفها ويندوز 7 محدودة، وأن البيع يتم في نطاق ضيق.

أعلن ذلك المتحدث الرسمي لشركة مايكروسوفت عبر البريد الإلكتروني، حيث أكد أن الإمدادات الأولية من الهاتف ستكون محدودة، ولقد أثار هذا خيبة أمل بعض العملاء بعد أن تيقنوا أن المتاجر المحلية لن يتم بيع هاتف ويندوز 7 بها، ولكن المتحدث الرسمي لمايكروسوفت طمأنهم وأكد أنه سيتم دفع المزيد من هواتف ويندوز 7 إلى المتاجر في خلال الأسابيع القادمة.

لا تعني هذه التصريحات عدم توافر الموديلات الثلاثة من هاتف ويندوز 7 الذكي، حيث يمكن الحصول على هذه الموديلات من تي موبايل، وإيه تي آند تي، ولقد قامت مجلة Computerworldبعمل بحث استقصائي عن وجود تلك الهواتف في متاجر منطقة بوسطن، واكتشفت أنها متاحة ولكن بأعداد قليلة، ولقد أشارت المتحدثة الرسمية باسم تي موبايل إلى أنه لا يوجد نقص حالياً في هواتف ويندوز7.

من جانبها أشارت المتحدثة باسم إيه تي آند تي إلى أنه لا يوجد نقص على نطاق واسع في موديلات هواتف ويندوز 7 أيضا، ولكن قد يحدث نقص في أحد الموديلات في بعض المتاجر، ولكن هناك شحنات منتظمة من الهواتف يتم إضافتها للمتاجر كل بضعة أيام.

وأثار تعبير قلة العرض الذي أعلنت عنه شركة مايكروسوفت تكهنات البعض بأن تكون شركة مايكروسوفت تعوق إمداد المتاجر بهواتفها لتعزيز الانطباع بأن هواتف ويندوز 7 من الصعب الحصول عليها، مما يزيد من رغبة الجماهير في شرائها وبالتالي تزيد شعبيتها.

لكن آفي جرينجارت المحلل في مؤسسة Current Analysis يعتقد أن هذا الاتهام غير حقيقي لأن شركة كبرى مثل مايكروسوفت يهمها حجم المبيعات ولا يمكن أن تقوم بمناورة كهذه، وأكد أنه تحقق من أن المتاجر بالفعل لم يصلها إلا عدد محدود جدا من الأجهزة.

ومن جانبه يؤكد المحلل جاك جولد أنه بغض النظر عن سبب نقص المعروض من هواتف ويندوز 7 الذكية فإن الطلب عليها ليس كبيراً، ويرى جولد أنه من المحتمل أن يكون لنقص المعروض من الأجهزة أثره في قلة المبيعات.
ليس من المحتمل أن يكون نقص المعروض من هواتف ويندوز الذكية أمراً مخططاً له من قبل مايكروسوفت وذلك لأن مبيعات هواتف ويندوز 7 تمثل أمرا شديد الأهمية لها، خاصة أنها أنفقت 500 مليون دولار على حملة تليفزيونية لترويج الهاتف، كما أنها تحتاج بشدة لتحسين صورتها في مجال الهواتف النقالة بعد مشاكل ويندوز موبايل OS.

المصدر: المصرى اليوم / السباعى عبد الرؤوف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مايكروسوفت» تطرح كميات محدودة من هاتفها «ويندوز7»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية