الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › وكالة الفضاء الأوربية تُطلق «جاليليو» للفضاء: «أنظمة الملاحة لم تعد حكرًا على أمريكا»

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفذت وكالة الفضاء الأوربية ESA بنجاح مهمة إطلاق قمرين اصطناعيين، وذلك قبل عدة ساعات، لاستخدامهما ضمن أغراض الملاحة إلى مدار الأرض، وذلك بعد فشل عملية إطلاق للبرنامج المُسمى «غاليليو» فى أغسطس الماضي بسبب أخفاق الصاروخ الروسي الحامل للأقمار الصناعية فى وضع القمران فى مدارهما الصحيح.

ويهدف المشروع الفضائي «غاليليو» إلى إنشاء بديل لنظام تحديد المواقع الأمريكي، وسيكون المشروع صالحًا للخدمة الجزئية فى العام الكامل، وذلك بعد ان تصل 8 أقمار إلى الفضاء، على أن يعمل المشروع بشكل كامل عام 2020 وذلك عند وصول عدد الأقمار الاصطناعية إلى 30 قمرًا.

ومنذ سنوات، يسعى الأوربيون إلى المنافسة فى مجال أنظمة الملاحة العالمي GPS، التى لم تعد حكرًا على الاستخدامات العسكرية، بل صارت جزءًا من الحياة اليومية، الأمر الذى دفعهم لانشاء قاعدة بيانات أرضية فى ألمانيا كخطوة أولى، دُعمت بإطلاق القمرين الاصطناعيين قبل ساعات.

ووفقًا لوكالة الفضاء الأوربية، سيقدم مشروع «غاليليو» خدمة أفضل فى الملاحة عن نظيره الأمريكي، إذ ستصل الدقة فى تحديد المواقع إلى نحو 4 أمتار فيما تصل دقة النظام الأمريكي إلى نحو 10 أمتار.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وكالة الفضاء الأوربية تُطلق «جاليليو» للفضاء: «أنظمة الملاحة لم تعد حكرًا على أمريكا»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63198

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية