الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › نفاذ أول روبوت بـ«مشاعر وأحاسيس»من الأسواق

صورة الخبر: روبوت
روبوت

يبدو أن الإقبال على شراء أول روبوت بقلب ويمكنه أن يشعر بالحب والأحاسيس لم يكن في حسبان الشركة المصنعة للروبوت، والتي صنعت ألف نسخة منه فقط وطرحتها في الأسواق، إذ تم شراء جميع النسخ خلال دقيقة واحدة فقط بعد عرض الروبوت في السوق اليابانية.

ويمكن للروبوت الجديد، المسمى «بيبر»، الإصغاء للمتحدث دون مقاطعة. كما يمكنه مواساة الشخص الحزين، نقلاً عن موقع "ويمن" السويسري، وهذا ما يجعل منه روبوتاً صديقاً ووفياً للإنسان يمكنه التحدث ويحمل قلباً اصطناعياً مليئاً بالأحاسيس البشرية.

وتعهد مصنعو الروبوت عند تقديمهم له بأن «بيبر» سيكون «روبوتاً بشرياً صُنع وصُمم ليعيش مع البشر». ويمكن للروبوت أيضاً القيام بالواجبات المنزلية وتولي بعض الخدمات الاجتماعية. كما يمكنه أن يتكلم مع صاحبه وأن يتفاعل مع مشاعره وأن يظهر أيضاً المشاعر، بل يمكنه حتى البكاء، إذ تبدأ عيناه بالإضاءة بصورة خافتة لتبدو وكأنهما تبكيان.

يذكر أن سعر الروبوت «بيبر» يبلغ حوالي 1400 يورو -حوالى 12500 جنيه مصري- ويترتب على صاحب الروبوت أن يدفع أيضاً رسوماً شهرية تبلغ نحو 175 يورو-حوالى 1500 جنيه مصري- للشركة المصنعة، وذلك لأغراض التأمين وخدمة الاتصالات عن بعد بالروبوت، والتي تقوم وتتحكم بها الشركة المصنعة لأغراض الصيانة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نفاذ أول روبوت بـ«مشاعر وأحاسيس»من الأسواق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32646

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية