الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › نظارة الحمية تخدع حواسك ... لتأكل أقل!

صورة الخبر: نظارة الحمية تخدع حواسك ... لتأكل أقل!
نظارة الحمية تخدع حواسك ... لتأكل أقل!

تعددت الوسائل والحمية الغذائية واحدة.... ولكن اليوم مع النظارة اليابانية الحديثة والتي تسهل عليك وطأة بدء الحمية فكل ما عليك سوى أن تعتزم نيتك لبدء الرجيم أو الحمية الغذائية الخاص بك والنظارة عليها الباقي....

لقد طور الباحثون من قبل جامعة طوكيو اليابانية نظارة تحتوي على كاميرا ذات خصائص منفردة، حيث تقوم باستخدام الكمبيوتر من أجل خداع الحواس لشعور مستخدميها بأنهم يتناولوا أكلتهم المفضلة وبحجم أكبر، مما يؤثر عليهم ويتناولوا طعامهم بنسبة أقل.

وترسل النظارة صور الطعام لجهاز الكمبيوتر والذي يقوم بتضخيم حجم الكعكة كما هو مبين في الصورة، مما يجعل تناول وجبة خفيفة تبدو أكبر مما هي في الواقع.

وكانت التجربة كالأتي التي أجراها البروفيسور "هيروس" (Hirose) حيث طلب من الخاضعين للاختبار بتناول الكعك كما يشاءون مع وبدون نظارات، وقد أظهرت النتائج أن الذين ارتدوا النظارات قد تناولوا الطعام بنسبة أقل من 9.3% من العادي، حيث تظهر الكعكة مرة ونصف أكبر مما هي عليه في الواقع.

كما تمتاز النظارة اليابانية "نظارات للحمية" بأنها تجعل الغذاء يبدو أكبر في اليد، حيث تظهر "الكوكيز" (Cookies) وكأنه بسكويت عادي.

وأخيرا قد أثبتت التجارب التي أقيمت على المتطوعين أنهم قد تناولوا كميات ما يقرب من 10% أقل عندما كانوا يأكلون الكعك أثناء ارتدائهم النظارة، حيث شوهدت لهم بحجم أكبر بنسبة 50%، مما يسهل عليك عزيزي القارئ بأخذ خطوة إيجابية نحو إجراء حمية غذائية صحية لتتمتع بصحة أفضل.

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظارة الحمية تخدع حواسك ... لتأكل أقل!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81744

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية