الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › مقارنة بين هاتفي سامسونج إس 5 و هواوي بي 7

صورة الخبر: سامسونج إس 5 و هواوي بي 7
سامسونج إس 5 و هواوي بي 7

إذا كنت تفكر في شراء هاتفاً ذكياً جديداً فعليك معرفة الخيارات المتاحة أمامك. إن كنت تفكر في شراء أي من هاتفي سامسونج جلاكسي إس 5 أو هواوي بي 7 لكنك متردد أيهما يناسب احتياجتك ومزانيتك اكثر، إقرأ هذه المقارنة التفصيلية لمعرفة الفرق بينهما و تتمكن من الإختيار.

التصميم
قدمت سامسونج هاتفاً معدني الشكل وبلاستيكي الملمس و بخلفية نسيجية الملمس تتفاعل مع الضوء. يتوفر الهاتف في ألوان الأسود، الأبيض، النحاسي و الأزرق. على الجانب الآخر إستمرت هواوي في إدهاش مستخدميها بتقديمها هاتف شديد الرفع. بعد إصدارها هاتف بي 6ارفع هاتف 3G أصدرت هاتف بي 7 أسرع هاتف 4G بسمك 6.5 مم. تصميم هاتف بي 7 يشبه تصميم الأيفون من حيث الجوانب المعدنية ومغطي ايضا بـالكورنينج جوريلا جلاس 3 للحماية و هو متوفر بألوان الأبيض، الأسود و الوردي فيمكن القول أن هذا الهاتف أسهل و أكثر راحة في الحمل من إس 5.

المقاييس هواوي بي 7 جلاكسي إس 5
الطول 139.8 مم 142 مم
العرض 68.8 مم 72.5 مم
السمك 6.5 مم 8.1 مم
الوزن 124 جرام 145 جرام
الأداءs5 vs p7 in article 1
يتشابه الهاتفان كثيراً من حيث الأداء. يعمل الهاتفان بنظام عمل أندرويد كيت كات 4.4 الجديد كما يعملا على شبكات 3Gو 4G. الهاتفان مزودان بالبلوتوث، GPS، DLNAو NFC. إحدى الإختلافات بينهما تتمثل في المعالج، معالج هاتف إس 5 رباعي النواة 2.5 جيجاهيرتز مما يجعل الأداء سريعاً بينما هاتف بي 7 بمعالج رباعي النواة 1.8 جيجاهيرتز الذي قد يعد بطيئاً في بعض الاحيان. اختلاف اخربين الهاتفين هي الواجهة حيث يأتي هاتف الإس 5 بواجهة اندرويد المعروفة بقائمة التطبيقات الخاصة بك بينما واجهة هاتف بي 7 تشبه أكثر برنامج iOS من حيث ان كل التطبيقات موجودة على الشاشة الرئيسية. الهاتفان متوفران بسعة ذاكرة داخلية 16 جيجاهيرتز لكن يتوفر هاتف سامسونج بسعة 32 جيجا و بإمكانية زيادة السعة إلى 128 جيجا بإضافة كارت ذاكرة خارجي بينما يمكن زيادة سعة هاتف بي 7 إل 64 جيجا بايت فقط. بصرف النظر عن الفرق في سعة ذاكرة الخارجية للهاتفين إلا أن كليهما بسعة معقولة تغطي الإحتياجات الأساسية. بطارية هاتف بي 7 2500 ملي أمبير يمكنها العمل حتى 14 ساعة بينما بطارية هاتف إس 5 هي الأقوى 2800 ملي أمبير يمكنها العمل حتى 21 ساعة. الهاتفان مزودان بخاصية توفير الطاقة التي تساعد الهاتف أن تعمل الشاشة أبيض و أسود بدون ألوان كما يمكنك من إرسال الرسائل و إجراء المكالمات العادية بطاقة 10%أو اقل لمدة طويلة.

الشاشة
إحدى نقاط تميز هاتف بي 7 هي الشاشة 5 بوصة IPS LCD Full HDبكثافة 441 بيكسل و التي تعد من أوضح الشاشات. هاتف إس 5 بشاشة 5.1 بوصة سوبر أموليد إتش دي كامل بكثافة 432 بيكسل في البوصة. يتشابه الهاتفان كثيراً في هذه النقطة فيمنحا شاشات جيدة يسهل مشاهدة الأفلام عليها.

إقرأ مقالتنا لتعرف الفرق بين الشاشات الليد و الأموليد.

الكاميراs5 vs p7 in article 2
قدمت سامسونج كاميرا هائلة مزودة بالعديد من الإمكانيات لضمان مستوى جودة الصور و الفيديوهات. فقد أضافت للكاميرا 16 ميجابيكسل إمكانية تصوير مشاهد فيديو UHDبسرعة 60 إطاراً في الثانية بالإضافة إلى التركيز السريع و Selective focus كما يقدم كاميرا أمامية 2 ميجابيكسل مناسبة لعمل مكالمات الفيديو. ينافس هاتف بي 7 بقوة في هذا المجال بكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل بخاصية البانوراما لتساعد على إلتقاط الصور الشخصية و عمل مكالمات الفيديو كما انه مزود بكاميرا أساسية 13 ميجابيكسل جيدة و يمكنها تصوير مشاهد Full HD. يعود الأمر في النهاية إلى ما تفضل كاميرا أمامية أم خلفية؟

السعر
هاتف بي 7 بسعر 3500 جنيهاً بينما هاتف إس 5 بسعر 5000 جنيهاً للنسخة G3 و النسخة 4G بسعر 6000 جنيهاً.
الخلاصة
قدمت كل من هواوي و سامسونج هواتف ذكية هائلة الأداء. الفرق الأساسي بنهما يكمن في السعرفهو أهم عوامل الإختيار. يمثل هاتف هواوي بي 7 إختياراً جيداً إن كنت تعرف انك قد تواجه تأخيراً في الأداء أحياناً عند العمل على أكثر من تطبيق في نفس الوقت. أما إن كنت تستطيع دفع مبلغاً أكبر مقابل معالج قوي و كاميرا جيدة فعليك بالتفكير في هاتف سامسونج جلاكسي إس 5.

المصدر: PREISVERGLEICH

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقارنة بين هاتفي سامسونج إس 5 و هواوي بي 7

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69480

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية