الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › ما الذي يمكن توقعه لعام 2013؟

صورة الخبر: أندرس ليندبلا
أندرس ليندبلا

أكد أندرس ليندبلا رئيس شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط، أن التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنااليومية، ،فهي تنقلنا إلى عالم مترابط نسميه في إريكسون المجتمع الشبكي.

ولكوننا نعيش الآن في عالم تقوده التكنولوجيا، فنحن نعتقد بأننا سنستمر بمشاهدة التوجهات التالية في عام 2013 وما بعده، حيث سنشهد اندماجها في حياتنا اليوميةعلى نحو متزايد.

في عالمنا اليوم، يعي المستهلكون الذين يستخدمون الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية فائدة إمكانية الوصول إلى جميع الخدمات عبر الإنترنت بواسطة كافة الأجهزة وفي جميع الأوقات.

ومن ناحيةأخرى، يميل مستخدمو الهواتف المتحركة التقليدية إلى استخدام أجهزة معينة لخدمات محددة، كاستخدام أجهزة الكمبيوتر المكتبي للأعمال المصرفية عبر الإنترنت، والهواتف لإرسال الرسائل، وأجهزة إكس بوكس للألعاب.

وفي عام 2013، سيواصل مستخدمو الأجهزة الذكية تقديرهم للبساطة والراحة الناتجة عن وجود نفس التطبيقات والبيانات المتاحة بسهولة من خلال الحوسبة والعديد من الأجهزة.

ونتيجة لذلك، سيكون الوصول إلى شبكة الإنترنت مطلوباً بشكل متزايد في المنتجات، ابتداء من السيارات ووصولاً الى الكاميرات،فالأجهزة التي لاتملك القدرة على الاتصال بالإنترنت تعتبر بلا قيمة بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون بالبقاء متصلين بشبكة الإنترنت في جميع الأوقات.

ويتجه المستخدمون تدريجياً من أجهزة الكمبيوتر المكتبي والملفات والمجلدات والأجهزة المسطحة والتطبيقات والخدمات السحابية، نحو النماذج الحوسبية سعياً وراء الراحة. فبدلاً من الجلوس إلى طاولة العمل وإنجاز المهام، تتم معالجة الأمور دون الحاجة إلى التخطيط والوقت،وذلك أثناء الوقوف في طابور الانتظار عند التسوق مثلاً أوالتحدث الى شخص ما في مقهى، أو الركض بين الحافلات أثناء التنقل.
وأظهرت دراساتنا أن المستهلكين الذين يخططون لشراء جهاز لوحي هم أكثر من الذين يخططون لشراء جهاز كمبيوتر مكتبي. فلقد أصبح جهاز الكمبيوتر في العمل يقابله الجهاز اللوحي في المنزل،والذي يمكن استخدامه ببساطة في أي وقت أثناء مشاهدة التلفازأو المشاركة في نقاش أو حتى أثناء تناول الطعام.

كما كشفت الدراسات أن المزيد من المستهلكين يعتزمون شراء هواتف ذكية مقارنة مع أولئك الذين يخططون لشراء أجهزة كمبيوتر محمول، حيث أن الهواتف الذكيةنقلت تجربة الحوسبة المتنقلة من حالة حمل أجهزة كمبيوتر محمول ثقيلة والبحث عن أماكن للجلوس ومنافذ الطاقة إلى حالة إمكانية إرسالبريد إلكتروني أثناء التنقل على متن قطار.

ومن خلال رغبتهم المتزايدة في الوصول إلى شبكة الإنترنت في كل مكان وفي أي وقت، أصبح المستخدمون يشكلون قوة لا يمكن ردعها لجعل الإنترنت شبكة متنقلة بالفعل. ووفقاً لتقرير الاتصالات المتنقلة من إريكسون، من المتوقع أن تزداد اشتراكات الهواتف المتحركة إلى 3.3 مليار بحلول عام 2018.

وأظهرت دراستنا الجارية على المدنأن تغطية شبكة الهاتف المتحرك باتت تشكل اليوم رابع أهم مؤشر لقياس رضا سكان المدينة في ظل تحول المدن نحو التكنولوجيا المتنقلة.

ولا تزال المرأة تؤدي الكثير من الاتصالات والسلوكيات المتعلقة بالحياة اليومية عبر الهواتف الذكية. وعلى الصعيد العالمي، تكون النساء اصحاب الهواتف الذكية في أسواق مثل مصر وتركيا، أكثر نشاطاً من الرجال عند استخدام الرسائل النصية.

وأصبحت الأجهزة المتنقلة تشكل جزءاً طبيعياً من تجربة المشاهدة. وعلى الرغم من أن مشاهدة الفيديو والتلفزيون عبر الهواتف المتحركة يحدث غالباً في المنزل، إلا أن قرابة 50من الوقت الذي يقضيه المستخدمون في مشاهدة التلفزيون والفيديو عبر الهواتف الذكية يحدث خارج المنزل.

ولطالما مثلت مشاهدة أنواع مختلفة من محتوى الفيديو نشاطاً اجتماعياً تقليدياً، ونرى اليوم المستخدمين يقومون باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية أثناء مشاهدة التلفزيون. ويقوم أكثر من 80 منهم بتصفح الإنترنت أثناء المشاهدة وأكثر من 60 يرتادون المنتديات الاجتماعية أو المدونات أثناء مشاهدة الفيديو والتلفزيون على أساس أسبوعي. ومن المثير للاهتمام أن 42 ممن يرتادون المنتديات الاجتماعية أو مواقع الدردشة أثناء المشاهدة، يناقشون المحتوى الذين يشاهدونه بشكل أسبوعي.

المصدر: محيط | مروة رزق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما الذي يمكن توقعه لعام 2013؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
821

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية