الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › كيميائي أوكراني يكسب الملايين من دواء مزيف لعلاج السرطان

صورة الخبر: كيميائي أوكراني يكسب الملايين من دواء مزيف لعلاج السرطان
كيميائي أوكراني يكسب الملايين من دواء مزيف لعلاج السرطان

جنى كيميائي عجوز من أوكرانيا الملايين من وراء الترويج لعلاج مزيف للسرطان في النمسا، لكن رحلته في عالم الاحتيال انتهت به في ساحة القضاء.

مثل الكيميائي فاسيل نوفيتسكي (77 عاما) أمام المحكمة في فيينا هذا الأسبوع لطرح العلاج غير المختبر وغير المرخص، والذي تهافت عليه المرضى الميئوس من شفائهم من هذا المرض القاتل ودفعوا 77 يورو للجرعة اليومية من هذا الدواء البديل المستخلص من نبتة «عروق الصباغين» وموطنها أوروبا، بعدما ادعى المتهم أنه دواء فعال وناجع في التداوي من جميع أنواع السرطان.

وتوصل نوفيتسكي إلى اختراعه المزعوم وهو هذه الطبخة الدوائية وسماها «أوكرين» تقديراً لموطنه ومسقط رأسه، ومن خلال شركة نمساوية تم طرح الدواء لعلاج مرض نقص المناعة المكتسب «إيدز» وعلاج جميع أنواع السرطان والأمراض التي يسببها الإشعاع، ولكنه لم يحصل مطلقاً على موافقة رسمية.

وتردد أن نوفيتسكي حقق خلال عدة سنوات ثروة طائلة بلغت أكثر من1.1 مليون يورو من خلال الاحتيال، والتي شملت تغيير الملصق على العبوات منتهية الصلاحية، ولكنه وقع أخيرا في يد العدالة بعد تضليل مئات المرضى.

وزعم الكيميائي في دفاعه أنه تمكن بنجاح من علاج العديد من حالات السرطان بهذا المستخلص العشبي قائلا إن المئات من الأطباء في جميع أنحاء العالم يستخدمون هذه الوصفة بما فيها أستراليا والولايات المتحدة.

وعروق الصباغين أو العروق الصفر أو بقلة الخطاطيف نبات ينمو في أوروبا وحوض البحر المتوسط وأزهاره صفراء صغيرة وتستعمل النبتة في بعض الأغراض الطبية تحت إشراف طبي لأنه من فصيلة الخشخاش.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيميائي أوكراني يكسب الملايين من دواء مزيف لعلاج السرطان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74561

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية